البوابة:
2024-09-19@04:55:34 GMT

العراق.. أب يعرض ابنته القاصر للبيع بخمسة الاف دولار

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

العراق.. أب يعرض ابنته القاصر للبيع بخمسة الاف دولار

القت اجهزة الامن القبض في بغداد على رجل عرض ابنته القاصر للبيع بخمسة الاف دولار، بحسب ما افاد بيان لوزارة الداخلية العراقية الاثنين.

اقرأ ايضاًاحباط عملية بيع طفل رضيع من قبل والديه في بغداد (فيديو)

وقال البيان الذي نشرته الوزارة في صفحته الرسمية على فيسبوك ان مفارز وكالة الاستخبارات التابعة لها والمختصة بمكافحة الجريمة المنظمة، تلقت "معلومات دقيقة" حول قيام شخص بعرض فتاة قاصر للبيع مقابل 5 الاف دولار، ودون ان يذكر عمر الفتاة.

واضاف انه تمت المباشرة اثر ذلك في التحري وجمع المعلومات عن مكان وتاريخ عملية البيع من قبل فريق عمل استخباري جرى تشكيله بغية إحباط العملية والقبض على الضالعين فيها.

ومضى البيان قائلا انه تم احباط عملية البيع والاطاحة بالشخص الذي يقف وراءها من خلال كمين محكم تم وضعه بعد استكمال كافة الاجراءات الاستخبارية والقضائية.

وتابع ان التحقيقات اظهرت ان الشخص هو والد الفتاة، وكان يحاول بيعها الى اشخاص مجهولين مقابل خمسة الاف دولار، حيث تمت احالته الى الجهات التحقيقية المختصة بقضايا الاتجار بالبشر تمهيدا لعرضه على القضاء.

 

 

وفي 29 اب/اغسطس، اعلنت السلطات العراقية انها اعتقلت رجلا وزوجته في بغداد بعد عرضهما طفلهما الرضيع للبيع بنحو 15 الف دولار.

وقبلها باربعة اشهر، جرى اعتقال افراد عصابة في بغداد مؤلفة من اربع نساء ورجل حاولت بيع طفل رضيع مقابل 20 ألف دولار.

ويواجه المدانون في قضايا الاتجار بالبشر عقوبة قد تصل الى السجن المؤبد بحسب قانون العقوبات العراقي.

ويقول نشطاء حقوق انسان ان الأطفال هم اكثر ضحايا هذه الجريمة، مشيرين الى ان الفقر والعوز المالي هو اهم الاسباب التي تدفعهم ذويهم لمحاولة بيعهم.

ويتم استغلال الضحايا من الذكور في ممارسة التسول، اما الاناث فيتم تسفيرهن خارج البلاد تمهيدا لتشغيلهن في بيوت الدعارة او بيع اعضائهن، بينما يتم تزويج من يبقين منهن في العراق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ العراق الاتجار بالبشر الدعارة وزارة الداخلية العراقية قاصر الاف دولار فی بغداد

إقرأ أيضاً:

العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين

يمانيون../ أعلنت مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية أمنية في محيط تلال غرة شرق صلاح الدين من محوريين.

وقال المصدر في حديث خاص لوكالة “المعلومة” العراقية: إن “عملية أمنية انطلقت من محوريين في محيط تلال غرة في قضاء طوز خرماتو شرق محافظة صلاح الدين، بمشاركة قوة أمنية مشتركة وإسناد من الطيران الحربي.. تمتد العملية بعمق 11 كيلومترًا، وتمثل المرحلة الثانية من عملية تمشيط مكثفة تشمل قرابة عشر مناطق تمتد بين قضائي طوز خرماتو وكفري، ضمن تضاريس معقدة للغاية”.

وأضاف: إن “العملية تهدف إلى منع أي موضع قدم لخلايا داعش الإرهابية، بناءً على أهداف محددة مسبقًا من قبل المفارز الاستخبارية.. تأمين مناطق وتلال غرة سيعزز الاستقرار في محيط طوز خرماتو والقصبات والقرى القريبة من قضاء كفري، مما يجعلها منطقة ذات اهتمام أمني لمحافظتي صلاح الدين والسليمانية على حد سواء”.

الجدير ذكره أن العمليات الأمنية التي تُجرى على الحدود الإدارية بين السليمانية وصلاح الدين تصاعدت في الأشهر الماضية، بهدف قطع الطريق أمام أي محاولة لخلايا داعش لاستغلال المناطق المفتوحة كملاذات آمنة لخلاياها النائمة”.

مقالات مشابهة

  • اليوم ..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • انخفاض طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين
  • اليوم..أسعار صرف الدولار= 151000ديناراً
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • ارتفاع "طفيف" بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • في غمضة عين: صاعقة تفتك بخمسة جمال وتدمر حياة أسر في تعز
  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار