المشهد اليمني:
2024-09-18@16:50:49 GMT

أطباء عدن يبدأون تعليق الشارات الحمراء

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أطباء عدن يبدأون تعليق الشارات الحمراء

أعلنت نقابة المهن الطبية، اليوم الإثنين، بدء تعليق الشارات الحمراء تمهيدا للإضراب الجزئي والشامل في المرافق والمؤسسات الصحية بالعاصمة المؤقتة عدن، إحتجاجا على تحويل رواتب القطاع الصحي للبنوك التجارية.
وقال بيان صادر عن النقابة العامة للمهن الطلبية والصحية بالعاصمة المؤقتة عدن، بأنه سبق وأن طالبت النقابة وزير المالية بإستثناء الكوادر الطبية والصحية من القرار القاضي بتحويل مرتبات الموظفين للبنوك التجارية، بهدف إبقاء الموظفين في المستشفيات والمرافق الصحية.


وأضاف البيان بأنه لم يتم الإستجابة لمطالبهم أو التجاوب معهم، داعيا الكوادر الطبية والصحية للبدء في تعليق الشارات الحمراء من تاريخ 11 سبتمبر الجاري، لمدة ثلاثة أيام.
كما دعا البيان للبدء بالاعتصامات في مواقع العمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة صباحاً لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 17 سبتمبر الجاري، وبعدها مباشرة الدخول في الاضراب العام المفتوح من تاريخ 20 من سبتمبر.
وأشار البيان إلى استثناء اقسام الحوادث والطوارئ والاسعافات العمليات الطارئة واقسام الإنعاش وإنقاذ المرضى.
و بدأ المعلمون أمس الاحد، إضرابا شاملا في مختلف مدارس العاصمة المؤقتة عدن إحتجاجا على قرار تحويل مرتباتهم للبنوك التجارية، وسط رفض واسع بمختلف القطاعات الحكومية للقرار المثير للجدل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6

العمانية: نفّذ الجيش السلطاني العماني ممثلا في قوة أمن مسندم مع القوة الخاصة الملكية بمملكة البحرين اليوم البيان العملي للتمرين المشترك العماني البحريني (النمر العربي6) بمشاركة عدد من الوحدات بالجيش السلطاني العماني وبإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وبحضور العميد الركن ياسر محمد المعاوده قائد كتيبة العمليات الخاصة (24) بالقوة الخاصة الملكية البحرينية.

جرت فعاليات البيان العملي للتمرين المشترك بوحدة التدريب على القتال في المناطق المبنية والجبلية بالجيش السلطاني العماني بمحافظة الداخلية، والذي نفذت فيه القوات المشاركة الخطط المرسومة، وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة من فعاليات التمرين، والذي أظهر خلاله المشاركون مستوى عاليا في الأداء والروح المعنوية، وعكست مجريات أحداث التمرين ما تتميز به الوحدات المشاركة مستويات عالية من الكفاءة على مستوى التدريب والتأهيل، والقدرة على الانسجام في تنفيذ المهام المشتركة.

يأتي تنفيذ مثل هذه التمارين في إطار الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني مع الدول الشقيقة والصديقة وذلك لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني العماني.

حضر فعاليات التمرين عدد من كبار الضباط والضباط بالجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، وعدد من الضباط وضباط الصف بقوة الدفاع بمملكة البحرين الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية
  • وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية
  • مصارف عالمية تنضم لمشروع عملة رقمية للبنوك المركزية الكبرى
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • قراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة”
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض