علق اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على الذكرى الـ22 على أحداث 11 سبتمبر.

في ذكرى حرب أكتوبر.. اللواء سمير فرج يتحدث عن الأمن القومي المصري والعربي ذكرى حرب أكتوبر| سمير فرج يتحدث عن الأمن القومي المصري والعربي بالصحفيين

وقال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "الكثير من الأمريكان ذهبوا لزيارة النصب التذكاري لضحايا الحادث".

 

وأضاف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي،: "يوم 11 سبتمبر عام 2001 نالت أمريكا تاني أكبر خسارة في تاريخها"، موضحا: "ما حدث هو أن 4 طائرات نقل تجاري مدني تقودها 4 مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة طلعوا على 4 أهداف منهم 2 على برج التجارة العالمي والثالثة على وزارة الدفاع الأمريكية والرابعة كانت ذاهبة على البيت الأبيض".

وأشار اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي،: "3 طائرات نجحوا في الوصول إلى أهدافهم لكن الرابعة لم تنجح لأن المدنين الذين كانوا في الطائرة استولوا عليها من الإرهابين فسطقت دون أن تحدد إرهابها".

 

وتابع اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي،: "خسائر العلمية 2977 قتيل، و19 إرهابي وآلاف الجرحى والمصابيين، وحدث حالات اختناق كبيرة في هذا الموضوع".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج 11 سبتمبر أحداث 11 سبتمبر الامن القومى المصرى الإعلامية عزة مصطفى الأمن القومى المصرى والعربى المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج المفكر المفکر الاستراتیجی اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين في قطاع غزة، يوم الأحد، عن سلاحها الجديد من نوع قناصة (AMA)، حيث نشرت مقطعاً مصوراً يوضح هذا الإنجاز.

وذكرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، أنها استخدمت سلاحها الجديد في عدة عمليات قنص خلال معركة “طوفان الأقصى”، وذلك مع احتفالها بمرور 25 عاماً على انطلاقتها.

وتضمن الفيديو ظهور شعار “الصرخة” الذي ترفعه حركة “أنصار الله” في اليمن، في تأكيد على وحدة الصف المقاوم لدعم القضية الفلسطينية.

تأسيس ألوية الناصر صلاح الدين

تأسست ألوية الناصر صلاح الدين مع بداية انتفاضة الأقصى التي اندلعت في 28 سبتمبر 2000، بعد اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق أرييل شارون وبعض جنود الاحتلال المسجد الأقصىى، وفي اليوم ذاته، أعلنت الألوية عن نفسها في بيان تبنت فيه عملية استهدفت بها مستوطنة نتساريم في محيط قطاع غزة.

ودخلت الألوية مجال التصنيع الصاروخي، فتمكنت من تصنيع وتطوير صواريخ بعيدة المدى أطلقت عليها اسم “ناصر1″، و”ناصر 2″، وكذلك صاروخ “ناصر 3″، وصاروخ ناصر بنسخته الرابعة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ألوية-الناصر-صلاح-الدين-تعلن-تصنيع-سلاح-جديد-ودخوله-الخدمة-فيديو.mp4

مقالات مشابهة

  • الإمارات في أكتوبر.. تعرف إلى أبرز الأحداث والفعاليات
  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • بالتزامن مع حلول الذكرى ال62 لثورة ال26 من سبتمبر المجيدة .. محور آزال يحتفي بتخرج دفعة جديدة من منتسبيه
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • تفاصيل آخر يوم في حياة عبد الناصر.. «هيكل» يروي الوداع الأخير
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • اللجنة المركزية لتظاهرات تشرين تكشف لشفق نيوز تفاصيل إحياء الذكرى