الثورة نت|

نُظمت بمديرية سنحان وبني بهلول فعاليات خطابية وثقافية، بذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي منطقة حزيز، أُقيمت أمسية احتفالية، بحضور مدير المديرية مجاهد عايض وقيادات وابناء منطقة حزيز، عبرت كلمات الأمسية عن عظمة المناسبة التي تعزز من ارتباط الشعب اليمن برسوله الكريم الذي أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وفي مدارس أجيال المتفوقين بغربي سنحان وهلال اليمن بمنطقة ضبوة وعمان بمنطقة دار سلم، أقيمت فعاليات احتفاليه بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار ومدير التربية بالمديرية أحمد ناصر وقيادات وشخصيات اجتماعية.

وعبرت فقرات الفعاليات عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. مشيرة إلى أهمية المناسبة وعظمة شخصية الرسول الاستثنائية التي من خلالها تجسدت الهوية الإيمانية النابعة من الارتباط بنور الهدى ومصباح الدجى محمد صلوات الله وآله وسلم.

تخللت الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد شعرية لعدد من الطلاب والطالبات.

وفي مديرية بلاد الروس، نُظمت أمسيتان بذكرى المولد النبوي الشريف، الأولى بمنطقة خبة بحضور مدير المديرية صالح ناجي وقيادات وشخصيات اجتماعية من أبناء المنطقة.

وأشارت فقرات الأمسية إلى الدلالات الإيمانية في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله، وأثرها في تعزيز الارتباط برسول الله عليه الصلاة والسلام.

كما أقيمت الأمسية الثانية بمنطقة خضمة، أشار خلالها مدير المديرية صالح ناجي إلى علاقة وارتباط الشعب اليمني بالرسول الخاتم.

وحث على التفاعل مع فعاليات المناسبة، والأمسيات والأنشطة التي تعكس الارتباط بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الأمسيتان فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن الابتهاج بهذه المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي

قال ماهر كمال، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبي، إنّ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ24 حظي بمشاركة فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وإندونيسيا، إلى جانب 11 فريقا مصريا، موضحا أنّ مهرجان العام شمل الكثير من المفاجآت مثل مشاركة فرقة حلايب فضلًا عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

مهرجان الإسماعيلية الدولي 24

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ مهرجان الإسماعيلية الدولي شهد مشاركات من ربوع مصر بحضور المحافظ أكرم جلال، الذي يعد الداعم الأكبر للمهرجان، فضلا عن حضور الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، رئيس هيئة قصور الثقافة.

افتتاح رسمي بحضور وزير الثقافة

وتابع بأنّ المهرجان سيشهد اليوم افتتاحا كبيرا على مسرح قصر الثقافة بالإسماعيلية بحضور الفنان أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وعدد كبير من محافظين منطقة القناة والشرقية، مشيرًا إلى أنّه سيكون احتفالًا ضخمًا، كما أنّ المهرجان يشهد اليوم حضور الدكتور عبدالمنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي مع تكريم الراحل محمد خليل مؤسس المهرجان.

وأشار إلى أنّ المهرجان سيشهد غدا حضورا قويا في مسرح حديقة الشيخ زايد، معلقا: «الحضور يتجاوز 15 ألف شخص»، إذ إنّه عبارة عن افتتاح مسرح جديد لأول مرة في حديقة الخالدين.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي