التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الفارو ايرانزو جوتييريث، سفير مملكة إسبانيا بالقاهرة، لاطلاعه على تفاصيل النسخة الثالثة من أكاديمية الشباب المتوسطي، المقرر إقامتها في برشلونة خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر المقبل.

حضر اللقاء الفونسو دييث توريس، نائب رئيس البعثة الإسبانية بالقاهرة، وماجدلينا كروس، المستشار الثقافي بالسفارة الإسبانية بالقاهرة، واللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، والدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، وإيمان عبد الجابر، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، ومصطفى مجدي، معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، ورانيا سامي، مدير عام العلاقات الدولية، ويوسف عروج، مؤسس مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، عمر المصري، أمين عام مؤسسة شباب المتوسط.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الوزارة، لتعزيز التعاون الدولي الشبابي وتفعيل الدبلوماسية الشبابية وتبادل الخبرات في مجال الشباب.

استعراض تفاصيل أكاديمية شباب المتوسط 3

وخلال الاجتماع، تم استعراض إجراءات وتفاصيل تنفيذ النسخة الثالثة من أكاديمية شباب المتوسط، بما في ذلك البرامج التدريبية المقترحة وآلية تنظيم الفعاليات، كما تم التأكيد على أهمية توطيد العلاقات بين الشباب المصري والشباب الإسباني، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرياضة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية التعاون الثنائي بين مصر وإسبانيا في مجال الشباب والرياضة، وأعرب عن تطلعه لتعميق التعاون والتنسيق بين البلدين في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن المشروع الاستراتيجي يسعى إلى مخاطبة البعد المتوسطي في هوية مصر.

تعزيز التعاون بين مصر والدول الأورومتوسطية

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن أكاديمية الشباب المتوسط تهدف إلى تعزيز التعاون الشبابي بين مصر والدول الأورومتوسطية الصديقة، من خلال بناء قدرات الشباب وتعزيز الوعي لديهم بالقضايا والتحديات المختلفة، التي تواجه المنطقة المتوسطية، بالإضافة إلى العمل على ابتكار حلول لمواجهتها، سواء من خلال المبادرات المختلفة التي يقودها الشباب على المستوي الإقليمي أو التوصيات التي تخرج وتقدم لصناع القرار لمساعدتهم في وضع حلول اكبر من خلال رؤية الشباب وطموحاتهم المختلفة.

سفير إسبانيا يعرب عن تقديره لجهود مصر في تعزيز دور الشباب

ومن جانبه، أعرب سفير إسبانيا بالقاهرة، عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في تعزيز دور الشباب وتطوير الرياضة، معربا عن استعداد بلاده للتعاون وتقديم الدعم اللازم لنجاح أكاديمية الشباب المتوسطي وتحقيق أهدافها.

وأشار إلى أننا نعمل على تطوير مصطلح أورومتوسطين، ونؤكد أننا كدول أورومتوسطية لديها العديد من الجوانب المشتركة فيما بيننا وتجمع فيما بيننا الكثير من الروابط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب سفير أسبانيا أكاديمية شباب المتوسط شباب المتوسط وزیر الشباب والریاضة شباب المتوسط من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بع علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية؛ لبحث ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال بعثة مصر الأوليمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.


تخلل اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل حفل الافتتاح واستقبال البعثة، والتدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين.

اللقاء ناقش استعدادات البعثة المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية


أكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاجتماعات بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتنسيق التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية.

كافة التسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين


من جانبه، هنأ السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة، مؤكدًا علي العمل بالتنسيق والتعاون مع الوزارة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية في فرنسا، من أجل تأمين البعثة المصرية وتذليل كافة العقبات، والعودة بالميداليات الأوليمبية.


وأشار المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إلي الجاهزية التامة لكافة أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

 

مقالات مشابهة

  • كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة