ارتفعت أعداد ضحايا الفيضانات الجارفة، التي خلفتها العاصفة «دانيال»، في المناطق الساحلية شرق ليبيا، إلى أكثر من 2000 قتيل، وفق ما نقلت تقارير إعلامية عن رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، الذي وصف الوضع في مدينة درنة، بأنه «كارثي».

ولفت رئيس الحكومة الليبية، المكلفة من مجلس النواب، إلى أن مياه الفيضانات التي ضربت مدينة درنة بقوة، جرفت آلاف الأشخاص إلى البحر، وأن عدداً كبيراً منهم مازالوا في عداد المفقودين.

آلاف المفقودين وغرق أحياء كاملة بسكانها في درنة

وأضاف «حماد»، في مداخلة مع قناة «الوسط»، قبل قليل، أن المفقودون بالآلاف، مشيراً إلى أن «أحياء كاملة في درنة اختفت بسكانها وغرقت في البحر».

وفي وقت سابق، وضع الهلال الأحمر، في بنغازي، حصيلة ضحايا الفيضانات في درنة عند 250 شخصاً، منهم 150 حالة وفاة، وأكثر من 100 مفقود، نتيجة العاصفة «دانيال»، بحسب ما أوردت فضائية «العربية» مساء اليوم الاثنين.

إعلان حالة الحداد وتنكيس الأعلام 3 أيام

وتشهد مناطق الشرق الليبي والجبل الأخضر منذ أمس الأحد سيولًا عارمة تسببت في مقتل وفقدان عشرات المواطنين، وغرق العديد من المساكن، وانهيار البنية التحتية جراء العاصفة «دانيال»، التي وصلت المنطقة قادمة من البحر المتوسط، في الوقت الذي أعلنت الحكومة المكلفة من مجلس النواب الحداد 3 أيام مع تنكيس الأعلام بجميع الجهات العامة والخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصفة دانيال ليبيا عاصفة في ليبيا العاصفة دانيال مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام

كتب- محمد أبو بكر:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمجموعة من القامات الفكرية لاستعراض القضايا الحيوية التي تشغل الساحة، حيث تم تناول أهمية إدارة الموارد المائية في مصر.

وأكد مدبولي أن الدولة تهدف إلى تقليص الدين من الناتج المحلي الإجمالي وتبعاته.

وأوضح أن المشكلة التي ترهق الحكومة اليوم هي التضخم وزيادة سعر الفائدة، إلى جانب الرقم الكبير للدين في الموازنة العامة للدولة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الجهود التي تبذلها الحكومة للتشديد على الإنفاق، والتي ظهرت بوضوح في نسبة النمو الخاصة بالربع الأخير، حيث بلغت نسبة النمو 2.4%.

وتابع: نتيجة للتشديد الذي حدث، وضعنا سقفًا للاستثمارات في العام المالي الجديد، وكل ذلك بهدف تقليل التضخم، لأنه عندما أبدأ الدين برقم معين وأدفع عليه كفائدة 10%، يكون الوضع مختلفًا عما إذا كنت أدفع 20 أو 25%."

وأضاف: نستهدف خفض التضخم إلى ما دون الـ10% بنهاية 2025، وبهذا سيساهم تخصيص جزء من الموازنة للمشروعات العامة في تحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • رئيس مجلس الشيوخ: مصر تدعم ليبيا والسودان في أزمتهما
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا