في عيد ميلاده.. اشرف عبدالباقي ينتفض للمسرح ويغير مساره
تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT
انتقض أشرف عبدالباقي للمسرح منذ سنوات وقدم مشروعًا احيا روح المسرح بمصر، وغير مسار حياة العديد من الشباب الذين شاركوهالمشروع واصبحوا نجومًا فيما بعد.
فقدم أشرف عبدالباقي مشروع تياترو مصر منذ عدة سنوات وتحديدًا بعام ٢٠١٣.
تفاصيل تياترو مصر:كان تياترو مصر أو مسرح مصر كما اطلقوا عليه فيما بعد، نوع جديد من المسرحيات على شكل حلقات، بحيث تكون كل حلقة باسمومضمون مختلف في إطار كوميدي ترفيهي ساخر، عُرِض لأول مرة في عام ٢٠١٣.
وانطلقت عروض الموسم الخامس في عام ٢٠١٧ على نفس المسرح.
فيما تم عرض أولى حلقات الموسم السادس أول أيام شهر رمضان 1439 الموافق ليوم 17 مايو ٢٠١٨ على قناة ام بي سي مصر وانطلقتعروض الموسم السابع والاخير في عام ٢٠١٩.
واكتشف من خلاله عددًا من النجوم الذين اصبحوا نجومًا في الوقت الحالي مثل مصطفى خاطر، علي ربيع، محمد أنور، حمدي الميرغني،سارة درزاوي، محمد السيد توب، أوس أوس، ويزو وغيرهم.
تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة، ومعفرق الهواة، ومثل في نحو 80 مسرحية بين عامي 1979 و1984، اكتشفه المخرج هاني مطاوع في مسرحية خشب الورد وكان أثناء ذلكيعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات والألومنيوم، قدمه رأفت الميهي في السينما، وعندما اتجه إلىالتمثيل قرر أن يغلق المصنع، من أشهر مسرحياته باللو، شبورة، بشويش، لما بابا ينام، رد قرضي، من أهم المسلسلات حضرة المحترم،يوميات زوج معاصر وراجل وست ستات. وحقق شهرة كبيرة وواسعة في سلسلة مسرحيات تياترو مصر الذي جذبت الملايين لمشاهدتها ليتمعرض موسمين على شبكة تليفزيون الحياة المصرية لكن قيل أنه حدث خلاف مع شركة الإنتاج (فيردي) ليتعاقد مع قناة إم بي سي مصربنفس الفرقة والطاقم لكن تم تغيير اسم البرنامج ليصبح مسرح مصر.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: جامعة عين شمس مصطفى خاطر ام بي سي حمدي الميرغني اشرف عبدالباقي على ربيع العالي للفنون المسرحية المعهد العالي للفنون المسرحية
إقرأ أيضاً:
آهٍ منك يا “نجم”
تنتابك حيرة من قرارات محقِّقي شركة نجم،
وعلى أي أساس يضعون نسب الإدانة في حوادث السير؟
لا تعلم كيف باتت نسبة 25% ملازمة لمحقِّق نجم مهما كانت الحالة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار؟
الأدهى أن المحقق يرسم الحادث بنفسه قبل الاصطدام وبعده ثم بقدرة قادر يضع نسبة 25% على طرف كان يسير في مساره آمناً مطمئناً، ودون أن يتعدى على أي مسار آخر، بينما هو من كان ضحية انحراف مفاجيء لسيارة كانت على يساره.
رسم الكروكي الذي وضعته أنت أيُّها المحقِّق لا يختلف إثنان أن الخطأ فيه 100% على الطرف الذي ترك مساره، وتعدّى على مسار طرف كان يسير بشكل نظامي.
هل محقِّق نجم من كوكب آخر؟ هل لديه فهم لحركة السير لا يصل إلى مستوى فهم الناس؟
وفي وصف الحادث الذي كتبه محقق نجم جاء التالي: “بعد المعاينة والاطلاع والاستماع لأقوال الطرفين تبين أن الطرفين كانا في حي الربوة على الدائري الشرقي باتجاه الجنوب.. انحرف الطرف الأول من المسار الأوسط على الطرف الثاني في المسار الأيمن مما أدى إلى حتمية التصادم”.. “وعلى ذلك تكون نسبة الإدانة على الطرف الأول 75% والسبب: إنحراف مفاجيء، ونسبة 25% على الطرف الثاني والسبب: عدم انتباه”..
تقرير يضع علامات استفهام كثيرة عن مدى تأهيل محقِّق شركة نجم، قبل الدفع به إلى الميدان لمباشرة الحوادث ووضع نسب الإدانة.
أي انتباه تريده أيها المحقق من قائد مركبة كان في مساره ثم تفاجأ بمن يصطدم به؟
لماذا لا يتاح لمحقِّق شركة نجم الدخول على كاميرات المرور القريبة من كل حادث لتحقيق أعلى مستويات العدالة في نسب الإدانة بدل التخبط الحاصل؟
ثم كيف يطلب من طرفي حادث أن يكتبا وصفاً لكيفية حدوث التصادم؟
ماذا تنتظر شركة نجم من كلا الطرفين؟ هل تنتظر أن يكتب أحدهما أنه هو المخطيء وهو الذي انحرف فجأة؟
أخيراً، مادام جهاز المرور قد أوكل مهمة التحقيق في حوادث السير لشركة نجم، فليتبع ذلك بتمكين نجم من الدخول الفوري للمحقق على الكاميرات القريبة من كل حادث يقع في الشوارع والطرقات.
ogaily_wass@