الثورة نت|

نظم مكتبا التربية والتعليم والإرشاد بمحافظة صنعاء والمجلس المحلي بمديرية بني حشيش اليوم، لقاءً للخطباء والمرشدين والتربويين، تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أشاد أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، بدور الخطباء والمرشدين والتربويين في تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بمولد سيد البشر ، للاستفادة من هذه الذكرى في تعزيز القيم والمبادئ المحمدية.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وتعزيز الارتباط بهدي ونهج الرسول الكريم، من خلال الخطباء والمرشدين والتربويين.

وشدد على أهمية الدور المنوط بالخطباء والعلماء في إيصال أهداف هذه المناسبة الدينية عبر المسجد والمدرسة، لافتاً إلى أهمية تعزيز رسالة المسجد والمنبر والمدرسة للتوعية والتفاعل مع الفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بالمناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وعلاقة أبناء اليمن الوثيقة بالرسول الأعظم.

ولفت إلى عظمة الرسالة الإلهية للنبي الخاتم في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث حميد الدين على استغلال المناسبة في تعزيز التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة العظيمة بأعمال الخير والإحسان.

بدوره أوضح مدير المديرية راجح الحنمي، أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي ينطلق من الحب والولاء للرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وآله وسلم، وما يحتله من مكانة في نفوس اليمنيين.

وأكد أهمية إظهار تمسك أهل اليمن بالقرآن الكريم في ظل مساعي الغرب لتشويه كتاب الله وتدنيسه.

وفي اللقاء الذي حضره نائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس والتخطيط والتنمية عمار الهادي، أشار مدير التربية بالمديرية صبري القحم إلى أهمية إبراز شخصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وبيان توفيق الله لليمنيين بإظهار ولاءهم وارتباطهم به.

تخلل اللقاء بحضور مديري المدارس وخطباء ومرشدي المديرية قصيدة للشاعر عمار الفقيه عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى قطر.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية بما يحقق تطلعات قيادة البلدين ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.
وأشاد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.
حضر اللقاء كل من.. الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، و محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل #الدوحة في زيارة رسمية #الإمارات_قطرhttps://t.co/FKng7ZHxEk pic.twitter.com/udnuZp1mNw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 1, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لمناقشة وبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وقطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/Y6tpJtNW2N

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان: تعزيز للصحة الجسدية والعقلية
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • المقاومة اللبنانية تقصف “تل أبيب” بصواريخ باليستية تدشيناً لعمليات “خيبر”
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم