شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، اليوم الاثنين ، إنطلاق فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية الاول ، والذى تنظمه مديرية العمل بالمحافظة ،بمقر النادى الاجتماعى بشركة أسمنت أسيوط "سيمكس" ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد لافتاح السيسى رئيس الجمهورية ،بتوفير بيئة عمل أمنة للعاملين وكذلك التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ، تحت رعاية الوزير حسن شحاتة وزير العمل ومحافظ الإقليم .

جاء ذلك بحضور محمد منتصر مدير عام الادارة العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل وعلى سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط والمهندس حسام ثروت رئيس قطاع السلامة والصحة المهنية بشركة أسمنت أسيوط ،وحسنى درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط وإبراهيم سعيد مدير عام العلاقات العامة والاعلام بشركة أسمنت أسيوط وممثلى الشركات والمصانع المشاركة وبعض الصحفيين والإعلاميين.


وبدأت الفعاليات بافتتاح المحافظ لمعرض ادوات ومستلزمات السلامة والصحة المهنية لبعض الشركات بالمحافظة، ثم تفقد أقسام شركات أسمنت أسيوط " سيمكس " وشركة الغازات البترولية بتروجاس وشركة انابيب البترول وشركة اسيوط لتكرير البترول وشركة بتروجيت وشركة اسمنت التعمير وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد وشركة المقاولون العرب ومحطة كهرباء غرب اسيوط المركبة ،واستمع الى شرح من مسئولى تلك الشركات لاهم أدوات السلامة والصحة المهنية التى يتم إستخدامها بتلك الشركات ومنها اجهزة القياس المختلفة للغازات والحرارة والرطوبة والتلوث وادوات العزل وبدل العمل واجهزة الاطفاء والطفايات بانواعها وادوات الاسعافات الاولية وبدل الافران والعزل الحرارى والقفازات بأنواعها .


وتم استكمال الفعاليات بعقد لقاء مع ممثلى الشركات المشاركة فى الاسبوع ،ووجه وكيل وزارة العمل بالمحافظة الشكر للوزير المحافظ لدعمه لفعاليات الاسبوع والذى يستهدف توفير بيئة عمل أمنة لكافة العمال والحفاظ على حياتهم وتحسين بيئة العمل من خلال استخدام وسائل التكنولوجية الحديثة والحرص على استخدام تلك الوسائل ،كما استعرض مدير السلامة والصحة المهنية بشركة اسمنت اسيوط ،اجراءات السلامة بالشركة وأحدث الاساليب المستخدمة بالشركة ومصانعها المختلفة للحفاظ على حياة كافة العمال .


وأكد محافظ أسيوط – خلال كلمته – على أهمية فعاليات الاسبوع التى تستهدف توعية مسئولى الشركات بأهمية تطبيق أساليب السلامة والصحة المهنية والالتزام بها بكافة مواقع العمل حفاظاً على حياة العاملين بها والمحيطين بهم وتحسين بيئة العمل وزيادة معدلات الانتاج ، موجهاً الشكر لشركة أسمنت أسيوط على إستضافتها لفعاليات الاسبوع ،كما وجه الشكر لمديرية العمل على تنظيم الاسبوع مطالباً بالتنسيق الكامل بين الشركات المشاركة والخروج بتوصيات ونتائج وتبادل الخبرات بينهم لتحقيق اقصى استفادة ونشر وتعميم تلك النتائج على كافة الشركات والمصانع ومواقع العمل المختلف بالمحافظة ،وتفعيل برامج التوعية والتدريب المختلفة بكافة مواقع العمل بالاستعانة بذوى الخبرة والاستفادة من التجارب الناجحة للشركات والمؤسسات ،مشيداً بمعرض الشركات وتنوع الادوات والمعدات والاجهزة الحديثة المعروضة والتى يتم استخدامها بتلك الشركات للحفاظ على السلامة والصحة المهنية للعاملين بها ،داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشاً وشعباً وقيادة من كل مكروه وسوء .


كما نقل مدير عام الادارة العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل تحيات الوزير حسن شحاتة للوزير المحافظ وكافة المشاركين فى الفعاليات ،معلنا تقديم كافة دعم الوزارة للشركات الحكومية والخاصة وكافة المؤسسات بمختلف مواقع العمل لتعميم اجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على حياة العاملين بها للحد من الحوادث ومخاطرها والحفاظ على مقومات الانتاج وتكثيف برامج التدريب والتوعية بالتنسيق مع كافة الجهات .


وفى نهاية اللقاء أهدى ممثل وزارة العمل و وكيل وزارة العمل بالمحافظة الدرع التذكارى والمصحف الشريف للوزير المحافظ على رعايته ودعمه لفعاليات الاسبوع ،كما تم اهداء درع الاسبوع الى وكيل وزارة العمل على دوره فى تنظيم فعاليات الاسبوع والمعرض وضم اكبر عدد من الشركات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسيوط محافظة اسيوط السلامة والصحة المهنیة وکیل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستخدم معداتها في انتهاكات بفلسطين.. صندوق نرويجي يبيع حصته بشركة كاتربيلر

سحب أكبر صندوق تقاعد خاص في النرويج استثماراته في شركة صناعة المعدات الثقيلة الأميركية كاتربيلر، بسبب المخاوف من احتمال مساهمتها في تسهيل انتهاك حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وباع صندوق تقاعد "كيه إل بي" -الذي يتخذ من العاصمة النرويجية أوسلو مقرا- أسهم وسندات في كاتربيلر بقيمة 728 مليون كرونا نرويجية (69 مليون دولار) في وقت سابق من الشهر الحالي، بحسب مديرة الاستثمار في الصندوق كيران عزيز.

وأشارت كيران عزيز إلى استخدام إسرائيل معدات كاتربيلر التي يقع مقرها في ولاية تكساس الأميركية في هدم منازل ومشروعات البنية التحتية للفلسطينيين بهدف إقامة مستوطنات إسرائيلية، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي يستخدم معدات كاتربيلر في هذه الأعمال.

حملة أوسع

وذكرت وكالة بلومبيرغ أن قرار صندوق التقاعد النرويجي يدعم حملة أوسع نطاقا يقوم بها نشطاء حقوق الإنسان لحث مؤسسات التمويل على سحب استثماراتها من الشركات المرتبطة بإسرائيل، ودعوة المستهلكين إلى مقاطعة هذه الشركات، في الوقت الذي أطلق فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي حملته العسكرية المدمرة ضد قطاع غزة.

وقالت كيران عزيز إنه رغم عرض كاتربيلر الدخول في حوار مع "كيه إل بي"، فإن "ردود الشركة الأميركية فشلت في إثبات قدرتها بشكل موثوق على الحد فعليا من مخاطر انتهاك حقوق الأفراد في حالات الحرب أو الصراع، أو انتهاك القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية.. الشركة لم تستطع أن تقدم لنا تأكيدات بأنها تفعل شيئا في هذا الشأن".

يذكر أن "كيه إل بي" -الذي يدير أصولا بقيمة 100 مليار دولار- يصف نفسه بأنه مستثمر مسؤول يريد الانسحاب من الشركات غير الملتزمة بالقواعد البيئية أو الاجتماعية أو الحوكمة.

واستشهد مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشركة كاتربيلر من بين عدد من الشركات التي تزود إسرائيل بالمعدات العسكرية، في بيان صدر الأسبوع الماضي، داعيا المستثمرين الذين لديهم حصص في هذه الشركات إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة".

مقالات مشابهة

  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • طرق دبي تنال تصنيف الخمس نجوم
  • إسرائيل تستخدم معداتها في انتهاكات بفلسطين.. صندوق نرويجي يبيع حصته بشركة كاتربيلر
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين تنظم دورة في السلامة المهنية للصحفيين
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • كفر الشيخ تُجري تجربة لمواجهة تسرب غاز كلور
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية