أجلت محكمة الأسرة بالعمرانية، دعوى إثبات النسب المقدمة من السيدة التي ادعت زواجها عرفيًا من لاعب كرة قدم شهير، لجلسة 2 أكتوبر المقبل، للاطلاع.
تقدمت سيدة بدعوى نسب منذ عدة أشهر إلى محكمة الأسرة ضد اللاعب، وتم رفضها لعدم إنجاب الطفل وقتها، وبعد أن وضعت الطفل تقدمت بدعواها للمحكمة لتطالب بإثبات نسب الطفل.


وكانت قد قضت محكمة جنح الهرم في وقت سابق بحبس اللاعب لمدة سنة مع الشغل بتهمة سرقة عقد الزواج العرفي.

حكاية غرام بين شاب وفتاة تنتهي خلف القضبان.. تفاصيل لخلافات مالية|جنايات الجيزة: المشدد 7 سنوات لعامل أنهى حياة صديقه بمنشأة القناطر «الدلوعة» كلمة السر.. سائق يخطف عجوزا ويعتدي عليها ويسرقها سبب صادم حطّ اسمهم بصحيفة السوابق | تفاصيل جريمة مثيرة في إمبابة ضبط بتذاكر الهيروين.. المشدد 6 سنوات لـ«حلاق المخدرات» صرخة زوج أمام المحكمة..حبستنى بـ«فرش وغطا»..وتتقاضى مني 20 ألف جنيه نفقة شهريًا

تعتبر قصة إثبات النسب من ضمن قضايا قانون الأسرة المعقدة، وتبدأ إجراءات دعوى إثبات النسب بالتقدم لمكتب التسوية الموجود بمحكمة الأسرة، عملاً بالمادة 6 من القانون رقم 10 لسنة 2004، التابع لها المدعى عليه، ليمثل الزوجان أمام الخبيرين الاجتماعي والنفسي بمكتب التسوية.
تشتمل الأوراق المطلوبة لتسجيل دعوى إثبات النسب على عقد الزواج للطرفين إن كان موجودًا، طلب بإحالة الأطفال إلى اللجنة الطبية لتقدير أعمارهم، إقرار المدعى عليه بادعاء المدعية وحال عدم وجوده يتم إحالة الأطفال إلى لجنة طبية بمصلحة الطب الشرعي، لفحص البصمة الوراثية  "DNA".
حال أنكر الزوج أمام مكتب تسوية نسب الصغير له، تتقدم الزوجة بطلب آخر لإقامة دعوى قضائية أمام نفس المحكمة، ويرفق بها صورة لقيد الصغير لبيان إذا كان مسجلا بدائرة الأحوال المدنية من الأم على اسم الأب.
يتم الحكم لإثبات نسب الصغير حال حدوث التصادق بين الطرفين على الزوجية والدخول وبنوتهم للأطفال، أو إذا جاء تقرير مصلحة الطب الشرعي، بتطابق الحامض النووى مع الأب، فيقضى  بالحكم بثبوت نسب الصغير إلى أبيه المدعى عليه من فراش الزوجية للمدعية.

أوهم المواطنين بأرباح وفوائد عالية.. تأجيل استئناف مستريح الأدوات الصحية حكاية غرام بين شاب وفتاة تنتهي خلف القضبان.. تفاصيل ابعتيلي فيديوهات أشوفك اكتر| سلمى وقّعت كوكو العاطفي في شر أعماله لخلافات مالية|جنايات الجيزة: المشدد 7 سنوات لعامل أنهى حياة صديقه بمنشأة القناطر «الدلوعة» كلمة السر.. سائق يخطف عجوزا ويعتدي عليها ويسرقها سبب صادم حطّ اسمهم بصحيفة السوابق | تفاصيل جريمة مثيرة في إمبابة ضبط بتذاكر الهيروين.. المشدد 6 سنوات لـ«حلاق المخدرات» صرخة زوج أمام المحكمة..حبستنى بـ«فرش وغطا»..وتتقاضى مني 20 ألف جنيه نفقة شهريًا


يشترط لصحة دعوى إثبات النسب أن يكون الزواج ثابتًا بوثيقة رسمية، كما يشترط وجود شهود، واستيفائه أركانه وسائر شروط صحته الشرعية، سواء وثق رسميًا أو أُثبت بمحرر عرفي أو كان بعقد غير مكتوب، وذلك وفق الطعن رقم44 لسنة51 أحوال شخصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة اثبات نسب جريمة لاعب كرة قدم

إقرأ أيضاً:

تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل

أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، ثاني جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير، على خلفية اتهامه بسب وقذف طليقته رانيا صالح، بمشاركة برلنتي عامر، إلى جلسة 26 أكتوبر للنطق بالحكم.

وكان محمد القفاص، المحام، ودفاع رانيا صالح، طليقة المطرب الشعبي سعد الصغير، قدم لهيئة المحكمة خلال جلسة اليوم السبت، حافظة مستندات وفلاشة ضوئية تحتوي على مقاطع فيديو تثبت تعدي - الصغير- بسب وقذف طليقته بمشاركته برلنتي عامر.

وأكد دفاع رانيا صالح، أنه لن يتنازل عن بلاغه ضد المطرب الشعبي سعد الصغير، مشيرًا إلى أنه حاول التفاوض مع موكلته للتنازل عن القضية لكنها رفضا عرض المطرب الشعبي.

وبدأت المحكمة الاقتصادية، ثاني جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير، وطليقته برلنتي، على خليفة اتهامهما بسب وقذف طليقته رانيا صالح.

وفي وقت سابق، تصدر اسم المطرب الشعبي سعد الصغير مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهام رانيا صالح، طليقة الفنان بالتعدي عليها في منزلها وبصحبته الراقصة برلنتي عامر طليقة سعد الصغير.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا ضد سعد الصغير وطليقته، برلنتي عامر، تقدمت به طليقته رانيا صالح اتهمت فيه الفنان سعد الصغير وطليقته برلنتي عامر بالتعدي عليها بالسب والقذف والضرب.

وتابعت مقدمة البلاغ، أن سعد الصغير وبرلنتي هدداها بالإيذاء ومحاولة اقتحام منزلها، وأرجعت مقدمة البلاغ سبب ذلك إلى خلافات سابقة بينهما وطالبت الأجهزة الأمنية في بلاغها بأخذ التعهد اللازم على الصغير وبرلنتي وعدم التعرض لها وحمايتها.

ومن جهته، حرر سعد الصغير محضرا بقسم شرطة الهرم محافظة الجيزة يتهم فيه طليقته رانيا صالح بنشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي لابتزازه ماليا.

وكان محامى سعد الصغير قد توجه إلى قسم شرطة الهرم وحرر محضرا لموكله يتهم فيه طليقته بنشر الأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعى مبررا ذلك بطلبها مبالغ مالية من سعد الصغير وابتزازه.

اقرأ أيضاً«هعملك البطاقة بالمهنة اللي عايزها».. ضبط عنصر إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بعين شمس

جنح العجوزة تقضي بعدم اختصاصها في دعوى محمود الخطيب ضد المذيع أحمد جمال

البحث عن الكنز.. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بـ دار السلام

مقالات مشابهة

  • 1 أكتوبر.. فتح باب التقديم للدورة الخامسة من "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • 26 أكتوبر .. الحكم على المطرب الشعبي سعد الصغير
  • 26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى اتهام سعد الصغير بسب وقذف مطلقته
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • الحكم على سعد الصغير في سب وقذف طليقته.. 26 أكتوبر
  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل
  • 26 أكتوبر.. الحكم على سعد الصغير في اتهامه بسب طليقته