أبوظبي في 11 سبتمبر/ وام / أعلنت أمانات القابضة، ومدى الدولية القابضة، عن شراكتهما وتعاونهما في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، والتي تركز على قطاع الرعاية وإعادة التأهيل على المدى الطويل.

وتطلق هذه الشراكة العنان أمام فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية بدءاً بالمشاركة في توفير الرعاية لحالات ما بعد الإصابات الحادة بسعة 900 سرير في الرياض والدمام.

وتلتزم شركة مدى الدولية القابضة بأن تكون لاعباً رائداً في مبادرات تطوير البنية التحتية والخصخصة في المملكة العربية السعودية.

وتساهم الشراكة بين أمانات القابضة ومدى الدولية القابضة في التأسيس لشراكة استراتيجية قوية تتمتع بخبرات واسعة في المملكة العربية السعودية، تضعهما في وضع مثالي يسمح لهما بتحقيق المزيد من فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص على المستوى الإقليمي وتسريع خطط أمانات التوسعية في المملكة.

وقال حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة أمانات “إن توقيع الاتفاقية اليوم مع مدى الدولية القابضة هي خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجية أمانات في توفير خدمات استثنائية. الاتفاقية ستسهم بشكل كبير في العمل على مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الرعاية الصحية وإعادة التأهيل طويل الأمد في المملكة العربية السعودية. وستلتزم أمانات القابضة مع شريكتها مدى الدولية القابضة، بتقديم خدمات رعاية صحية بمستوى عالمي حيث ستعمل المؤسستان معاً على المساهمة في تحقيق رؤية الرعاية الصحية في المملكة والارتقاء بها إلى آفاق جديدة”.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الراجحي رئيس مجلس إدارة مدى الدولية القابضة " الشراكة تعزز من رؤيتنا المشتركة لتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية في المملكة، ومعالجة الفجوة بين العرض والطلب في خدمات الرعاية الصحية الممتدة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين والمقيمين، لا سيما وأننا ملتزمون بتوفير خدمات ومرافق رعاية صحية عالمية المستوى. كما تُعد هذه الشراكة بمثابة شهادة على تفانينا في تحقيق هذا الهدف، ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع أمانات القابضة والاستفادة من خبراتنا ومواردنا المشتركة لدفع الابتكار والتميز في قطاع الرعاية الصحية".

عبد الناصر منعم/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشراکة بین القطاعین العام والخاص فی المملکة العربیة السعودیة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

"التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص

 

 

مسقط- عبدالله البطاشي

تصوير/ طيف الريامية

 وقعت وزارة التربية والتعليم، وشركة تنمية نفط عُمان، صباح أمس الإثنين اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة بمثلث "حبروت" في ولاية المزيونة بتعليمية محافظة ظفار، وقع الاتفاقية كل من معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، والدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، بحضور سعادة ماجد بن سعيد البحري، وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور سعيد بن سيف العامري رئيس مكتب معالي الوزيرة، والدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، وخميس بن مبارك الحديدي مدير عام المشاريع والخدمات، والدكتور بدر بن سعود الخروصي المدير التنفيذي لمديرية نفط الشمال، والمهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة، والمهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات والاستثمار الاجتماعي بالشركة، والمدعوين، وذلك بديوان عام الوزارة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة، والتعاون بين الوزارة والشركة؛ لدعم مشاريع تُلبي احتياج الوزارة، وتعزيز بيئة التعلم، وتلبية احتياج المجتمع في توفير مدرسة قريبة لسكان المنطقة.

وقال سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية إنه انطلاقًا من سياسة الحكومة الرشيدة التي تعمل على إتاحة الفرصة لمؤسسات القطاع الخاص للمشاركة الفاعلة في التنمية، ونهجًا للسياسة التعليمية التي تؤكد على ضرورة التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في تطوير العملية التعليمية، ورغبة من شركة تنمية نفط عُمان لتسخير جزءٍ من مواردها المالية للمساهمة في تشييد مبنى مدرسة حبروت بمحافظة ظفار بمبلغ وقدره 230700 ريال عُماني؛ وذلك لمواجهة النمو الطلابي المُطّرد، ولحاجة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وأبناء منطقة مثلث حبروت لإنشاء مدرسة تسهم في توفير خدمات التعليم وتكون قريبة من مواقع سكناهم؛ ليتلقى  أبناؤنا الطلبة تعليمهم بكل سهولة ويسر، وإننا نتقدم بشكرنا الجزيل لشركة تنمية نفط عُمان على خدماتها ومساهماتها الجليلة التي تقدمها في إطار العلاقة الوطيدة بين وزارة التربية والتعليم، وشركة تنمية نفط عُمان؛ لخدمة العملية التعليمية بسلطنة عُمان.

وقال المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: "تؤكد الاتفاقية التزام شركة تنمية نفط عُمان الراسخ تجاه دعم المجتمعات المحلية، وتعزيز الخدمات التعليمية المقدمة باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، وتحقيق أولويات رؤية "عُمان 2040"، والاستثمار في التعليم لا يقبل الخسارة أبدًا فهو استثمار في مستقبل أجيالنا القادمة؛ لذلك يسعدنا أن نعلن عن اكتمال 22 مشروعًا مشتركًا مع وزارة التربية والتعليم، توزعت على 9 محافظات، بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 3 ملايين ريال عُماني؛ بما يجسّد حرصنا على المساهمة في توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة لأبناء هذا الوطن العزيز".

مقالات مشابهة

  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • السعودية.. شركة أرامكو توقع مشاريع غاز بـ25 مليار دولار
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • الكشف عن المزايا التي يحصل عليها الموظف المنتقل من الصحة إلى القابضة
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • خطوات التسجيل في سند بن سلمان بالسعودية 1445