اضطر رجل مغربي للاختيار بين إنقاذ ابنه البالغ من العمر 11 عاماً أو والديه المحاصرين تحت الأنقاض، بعد الزالزال المدمر الذي وقع الجمعة في قرية صغيرة في جبال الأطلس في المغرب.

وقال راعي الأغنام  طيب آيت إغنباز في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية، إن القرار الصعب الذي اتخذه غير حياته وما زال يطارده حتى الآن.

 

اعلان

وكان الرجل برفقة زوجته وطفليه ووالديه ليلة الجمعة في منزلهم الصغير، عندما ضرب الزلزال مدمراً مناطق بأكملها ومحوّلاً إياها جبالاً من الركام.

وأضاف "لقد حدث كل شيء بسرعة كبيرة. عندما وقع الزلزال هرعنا جميعاً نحو الباب. كان والدي نائماً فصرخت بأمي لتأتي، لكنها بقيت في انتظاره".

وتابع "رأيت زوجتي وابنتي في الجانب الآخر وعندما عدت وجدت ابني ووالديّ محاصرين تحت الأنقاض.. كانت يد ابني ظظاهرة بصعوبة بين الانقاض". 

وأضاف "بدأت في الحفر لكي أسحب ابني من الانقاض وعندما التفت إلى ناحية والدي تحت حيط كبير كان الوقت قد تأخر كثيراً".

ويضيف الرجل فيما دمعت عيناه "كان عليّ أن أختار بين والديّ وابني. لم أتمكن من مساعدة والديّ لأن الجدار سقط عليهما. هذا محزن. رأيت والديّ يموتان".  

ويشير طيب إلى البقع الموجودة على بنطاله ذي اللون الفاتح، قائلاً إن هذه دماء والديه.

يعيش الراعي حالياً برفقة ابنه في خيام مؤقتة بالقرب من بيتهم المدمر ويقول " عمري الآن 50 عاماً ويجب أن أبدأ من جديد..لا يوجد أهل ولا منزل ولا طعام ولا ملابس".

تضامن دولي مع المغرب بعد زلزال مراكش المدمرمخاوف من هزات ارتدادية.. باحث فرنسي: زلزال المغرب لم يقع في المنطقة الأكثر نشاطًاشاهد آثار الدمار بعد الزلزال الذي ضرب المغرب

في حين قال آدم، الطفل البالغ 11 عاماً خلال المقابلة "لقد أنقذني والدي من الموت".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زلزال المغرب: لماذا لم تقبل الرباط المساعدات الفرنسية حتى الآن؟ شاهد: المغرب في سباق مع الوقت للعثور على ناجين إثر الزلزال المدمر "الحياة انتهت هنا".. مأساة إنسانية بعدما دمّر الزلزال في المغرب قرية بأكملها الشرق الأوسط ضحايا كوارث طبيعية أزمة إنسانية زلزال المغرب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال ضحايا المغرب كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ مراكش المملكة المتحدة مسابقة عاصفة روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال ضحايا المغرب كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط ضحايا كوارث طبيعية أزمة إنسانية زلزال المغرب زلزال ضحايا المغرب كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ مراكش المملكة المتحدة مسابقة عاصفة روسيا زلزال ضحايا المغرب كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بلغت قوته 4.5 درجات على مقياس ريختر، اليوم، إقليم أنتوفاجاستا شمال تشيلي.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال كان على بعد 92 كيلومترًا من مدينة توكوبيلا الواقعة في الإقليم، وعلى عمق 62.9 كيلومترًا.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية 28 سبتمبر 2024 - 8:56 صباحًا زلزالٌ بقوة 4.7 درجات يضرب سواحل نيكاراغوا 26 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءً

ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شمال تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي