أكد رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في درنة إلى 2000 قتيل، بحسب ما نقلته قناة «العربية الحدث».

يأتي ذلك على ضوء الأحوال الجوية السيئة التي تضرب البلاد ونجم عنها سقوط قتلى وجرحى فضلا عن مفقودين.

وأعلنت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان في صفحتها على فيسبوك، اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة أسامة حماد قرر إعلان الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام.

واعتبر رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب ورئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة أسامة حماد، درنة «مدينة منكوبة»، بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة أضرت بالمدينة وسكانها. بحسب قناة «القاهرة الإخبارية»

وطالب حماد في قرار أصدره اليوم الإثنين، كل الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات والتدابير الاستثنائية اللازمة، للتعامل مع الوضع في مدينة درنة وحماية السكان ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة.

واستنفرت السلطات الليبية شرق البلاد لإنقاذ مدينة درنة وغيرها من المناطق التي تأثرت بتبعات إعصار "دانيال".

وأعلن المجلس البلدي في درنة، أن الوضع كارثي، مناشداً أن المدينة باتت بحاجة لتدخل دولي عاجل.

وقال وزير الداخلية في الحكومة المكلفة من البرلمان، عصام أبوزريبة للعربية/الحدث اليوم الاثنين: «شكلنا قوة إضافية من كل مديريات الأمن للتوجه نحو درنة والمشاركة في إنقاذ الأهالي هناك».

ثم أعلنت الحكومة في بيان عبر فيسبوك، حدادا لـ3 أيام، وتنكيسا للأعلام، وذلك عقب إعلان مدينة درنة منطقة منكوبة إثر سقوط أكثر من 150 قتيلاً غمرتهم المياه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصفة دانيال درنة الحكومة الليبية المكلفة الأحوال الجوية في ليبيا المکلفة من

إقرأ أيضاً:

عاجل| الحكومة تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا الإثنين

صرح مصدر حكومي مطلع، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا لإلقاء بيانها على الجلسة العامة للمجلس، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأوضح المصدر الحكومي، أن مدبولي سيلقي بيان الحكومة ويسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة، والبرلمان سيدرس البرنامج خلال 10 أيام وفقا للدستور لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

حزب المؤتمر: تعيين محمود فوزي وزيرا للشئون النيابية مكسب كبير هتوصل لـ 40 درجة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة تحديات الحكومة الجديدة

كشف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن أولويات الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي الأسبوع الماضي.

وقال "خليل" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الحكومة الجديدة تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي كلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بها، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

مقالات مشابهة

  • إندونيسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي إلى 23 قتيلا و35 مفقودا
  • إندونيسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي إلى 23 قتيلًا و35 مفقودًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا بيريل في تكساس الأميركية
  • حماد يطلع على مستجدات وأوضاع الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • “حماد” يطلع على أوضاع الشركات المنسحبة والمتعثرة وآلية صرف رواتبهم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38193 شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38.153 شهيداً و87.828 مصاباً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38153 شهيد
  • عاجل| الحكومة تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا الإثنين