الثورة نت|

ناقش اجتماع عُقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، استعدادات الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها لاقامة احتفال المولد النبوي الشريف.

وفي الاجتماع، أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، أهمية الإعداد الجيد للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة ، وبما يظهر خصوصية اليمنيين في الولاء والمحبة للرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

وشدد على ضرورة أن يكون الاحتفاء هذا العام مميزاً في ظل الهجمة الصهيونية على المقدسات الإسلامية، مؤكدا أن إظهار التمسك بالولاء لله ورسوله هو خير رد على التطرف الغربي ضد الإسلام والمسلمين .

ونوه بالاستفادة من المناسبة كمحطة نستلهم منها أخلاق نبينا الكريم وتطبيقها في حياتنا اليومية في تعزيز التعاون والتكافل الاجتماعي .

حضر الاجتماع ممثلو المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

كتب- أحمد جمعة:

استقبلت هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة؛ وذلك لبحث سبل التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية، وتشجيع وزيادة التصدير، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة.

واستعرض ممثلو الغرفة، بحسب بيان، اليوم الخميس، خلال الاجتماع، الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الدوائي في مصر، ومقترحات سبل حلها؛ لحماية وتطوير صناعة الدواء المحلي وتطوير منظومة البحث العلمي.

وتناول الاجتماع، الحديث عن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلية، والتي تتمثل في منح الشركات ميزة تنافسية، وتشجع على الابتكار من خلال تقديم حوافز للاستثمار، كما تسهم في النمو الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار في البحث والتطوير، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التجارة، ودعم التنمية المستدامة من خلال تشجيع الحلول المبتكرة للتحديات البيئية.

وتم خلال الاجتماع، بحث سبل تشجيع وزيادة التصدير وأهميتها في ضوء سعي الهيئة لتعزيز وتيسير إجراءات التصدير وفتح أسواق جديدة لزيادة نفاذ المستحضرات المصرية الطبية، لاسيما أن مصر تعتبر بوابة القارة السمراء وتربطها علاقات تجارية واتفاقيات تجارية واقتصادية مهمة مع إفريقيا، وهو ما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، وجلب العملة الصعبة.

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم جميع سبل الدعم اللازمة لتطوير ونمو قطاع الدواء بمصر، وحماية الملكية الفكرية وتعزز الابتكار، وزيادة الاستثمارات، ودعم النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية.

مقالات مشابهة

  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • افتتاح بئر قصر الشريف في تجمع بومشيفة