بوابة الوفد:
2024-10-01@01:07:20 GMT

ضبط منتجات ألبان منتهية الصلاحية بأسواق الفيوم

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالمخابز والانشطة التموينية.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية والوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المحاسب مراد مسعود رئيس المركز، وجهاز حماية المستهلك.
يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

 

ضبط عبوات زبادي ومنتجات ألبان منتهية الصلاحية بالفيوم …

 

 وأوضح المهندس سيد حرزالله وكيل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق مركز الفيوم، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من الزبادي ومنتجات الألبان منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بعدد من المحلات التجارية بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد التجار المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر ضد المخابز المخالفة والأسواق والمحال التجارية بدائرة المركز.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر قامت إدارة تموين مركز الفيوم، بتنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق الصعيد الصحراوي الغربي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية بالفيوم، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم منتهية الصلاحية الأسواق الحملات بوابة الوفد جريدة الوفد منتهیة الصلاحیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الاثنين، المركز التكنولوجي الجديد التابع لمديرية التموين بنطاق حي شرق شبين الكوم، وذلك  في إطار تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، رافقه المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعواطف طاحون رئيس حي شرق شبين الكوم.
وتفقد المحافظ صالة خدمات المواطنين واستفسر عن آلية العمل بالمركز التكنولوجي ونسب تردد المواطنين وحجم ونوعية الخدمات التي يقدمها.

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أن المركز يقوم باستقبال طلبات المواطنين علي مدار اليوم لتقديم العديد من الخدمات التموينية المتنوعة منها" استخراج بطاقات بدل فاقد، بدل تالف، إضافة  وغيرها"، وشدد المحافظ على ضرورة حسن استقبال الجمهور وتبسيط الإجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم مع ضرورة الإعلان عن الخدمات التي يقدمها المركز عبر منصات التواصل الاجتماعي لتعريف المواطنين بها.

وعقب الافتتاح ، تفقد محافظ المنوفية قطعة أرض مقام عليها ورشة تابعة لمشروع تحسين الطرق خلف مبنى مديرية التموين بنطاق حي شرق، موجهاً بعمل رفع مساحي للقطعة بالكامل وإعداد تصور لإمكانية الاستفادة القصوى منها بهدف إقامة مشروعات تعود بالنفع العام على المواطنين والارتقاء بالمستوى وتحقيق الصالح العام .
كما تضمنت الجولة، تفقد محافظ المنوفية أعمال تجهيزات بنك الدم ومركز البلازما تمهيداً لافتتاحه للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة والمساهمة في توفير دم آمن وكاف وفعال لتلبية احتياجات كافة المرضى.

وأشارت رئيس بنك الدم ومركز البلازما، إلى أن المركز يقوم باستقبال طلبات نقل الدم من مختلف مستشفيات المحافظة لتلبية احتياجات مرضى الثلاثيميا والهيموفيليا وأمراض الكلى والسرطان والحوادث والعمليات الجراحية وغيرها على مدار 24 ساعة، كما يقوم بعمل حملات تبرع بالدم يوميا بمختلف أنحاء المحافظة للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من الدم ومشتقاته ويتم عمل التحاليل اللازمة على وحدات الدم المجمعة للتأكد من خلوها من أمراض الكبد الوبائي فيروسB وفيروس C وكذلك الزهري والايدز وتحليل الحمض النووي للتأكد من مأمونية أكياس الدم قبل نقلها المريض.
كما تابع محافظ المنوفية أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم القديم  للوقوف على حجم الأعمال، واستفسر من القائمين عن نسب التنفيذ حيث يتم تركيب مقاعد الرخام وصب الأرضيات ودهان السور الحديدي وأعمال الكهرباء، مشيرا إلى ضرورة المتابعة الميدانية وتذليل العقبات أولاً بأول لتسريع وتيرة العمل تمهيدا لافتتاحه للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بحضور  هناء عقيلة رئيس حي غرب شبين الكوم، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير الكورنيش الجديد بطول 500 م تقريباً  بداية من معهد الكبد وحتى كوبرى القاصد بحي غرب شبين الكوم، واستمع المحافظ لشرح تفصيلي عن آلية العمل ونسب التنفيذ واطلع على المخطط العام للمشروع والذى يضم كافتيريات ومطاعم وساحة احتفالات، حيث جارى أعمال صب القواعد الخرسانية للكافتيريا والمطاعم ، ووجه المحافظ بضرورة تكثيف الجهود ورفع معدلات الإنجاز وسرعة نهو الأعمال لدخوله الخدمة لخلق متنفس حضاري جديد لأهالي شبين الكوم والمترددين على العاصمة ، فضلاً عن المساهمة في توفير فرص عمل جادة للشباب.
فيما تفقد محافظ المنوفية إنشاءات المبنى الجديد لمستشفى رمد شبين الكوم، على مساحة 1000م2 بتكلفة 40 مليون جنيه، رافقه الدكتور محمد فوزى وكيل وزارة الصحة ، والدكتور إبراهيم البديوي مدير مستشفى الرمد، المهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي من أحد مهندسي الموقع عن طبيعة الأعمال الجاري تنفيذها وآلية تنظيم العمل والذي سيتكون من 5 أدوار، وجارى تنفيذ أعمال البنية التحتية، والذى يعد إضافة قوية للمنظومة الصحية وخدمة المترددين وحالات الطوارئ ويضم 20 عيادة و6 غرف عمليات وغرف حجر وأماكن للمعمل وقاعات تدريب ومحاضرات،  بهدف استيعاب تزايد الحالات المرضية المتواجدة بالمستشفى والحد من التكدس وتسهيل الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والمساهمة في تخفيف آلامهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.
وخلال تفقده تفقد المحافظ انتظام العمل العيادات الخارجية وأجري حواراً مع المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم وحتى تماثلهم للشفاء، وشدد المحافظ على تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين كون القطاع الصحي أحد أهم محاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

IMG-20240930-WA0059 IMG-20240930-WA0058 IMG-20240930-WA0054 IMG-20240930-WA0056 IMG-20240930-WA0055 IMG-20240930-WA0051 IMG-20240930-WA0052 IMG-20240930-WA0053 IMG-20240930-WA0050 IMG-20240930-WA0044 IMG-20240930-WA0045 IMG-20240930-WA0042 IMG-20240930-WA0040 IMG-20240930-WA0038

مقالات مشابهة

  • ضبط مدير مصنع بالدقهلية لحيازته 16 طنا من زيوت السيارات منتهية الصلاحية
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • ضبط 16 طن زيوت محركات سيارات منتهية الصلاحية داخل مصنع فى الدقهلية
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة