شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، حفل تكريم الطلبة المتفوقين من أبناء الإسكندرية بمختلف المراحل الدراسية ودبلوم الخط العربي، الذي تنظمه مديرية والتربية والتعليم تحت إشراف د.عربي أبو زيد مدير المديرية بالإسكندرية.

وفي كلمته، أعرب محافظ الإسكندرية على حرصه الدائم على دعم ورعاية  المتفوقين في كافة المجالات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة  الاهتمام بالنشء وبناء نظام تعليمي يهدف لبناء القدرات المهارية والإبداعية لأبناءنا الطلاب، ضمن إطار مجتمعي متكامل، يقوم على التوازن الدقيق بين الحقوق والواجبات لبناء الجمهورية الجديدة.

بسبب دانيال.. 6 تعليمات عاجلة من محافظة الإسكندرية لمواجهة العاصفة محافظ الإسكندرية يوجه برفع حالة الاستعداد للتعامل مع تداعيات العاصفة دانيال

ومن جانبه؛ قدّم الدكتور عربي أبوزيد  الشكر  للمحافظ لدعمه المستمر في سبيل النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية وحرصه الدائم على تكريم أبنائنا الطلاب  المتميزين ، كما قدم الشكر لأولياء الأمور الذين بذلوا الجهد مع ابنائهم لتحقيق هذا  التفوق وأشاد بدور كافة المؤسسات والجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية ومجلس الأمناء  ومؤسسات المجتمع المدني لقيامهم بدورهم المتميز في ضوء المسؤوليه المجتمعية. 

وخلال الحفل كرم محافظ الإسكندرية الطالبة الحاصلة علي المركز الأول علي مستوي محافظة الإسكندرية بالثانوية العامة أدبي وأوائل التعليم الفني، وأوائل ذوي الهمم  بالمرحلتين الثانوية  والإعدادية على مستوى المحافظة ،كما تم  تكريم 38 طالب حصلوا على نتيجة 100% في الشهادة الإعدادية و 30 طالب من أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة ،كما تم تكريم  أوائل دبلوم الخط العربي على مستوى الجمهورية ليصل عدد المكرمين ٩٢ متفوق من ابناء الإسكندرية.

شهد الاحتفال، الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد أنور عميد كلية التربية بالإسكندرية،  ورزق الطرابيشي رئيس فرع نقابة الصحفيين بالإسكندرية، ودكتورة إيناس دياب مدير مركز الحرية للإبداع، و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي بيت العائلة بالإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التربية والتعليم الجمهورية الجديدة الخط العربي الثانوية العامة الطلاب المتميزين العملية التعليمية القيادة السياسية اللواء محمد الشريف محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية

أكد مدير البيت الروسي بالإسكندرية أرسيني ماتيوشينكو، قوة العلاقات التي تربط بين مصر وروسيا، مشيراً إلي أن التعاون يشمل كافة المجالات.

وأضاف أرسيني ماتيوسشينكو، في كلمته التي ألقاها اليوم السبت، في الندوة التي نظمها متحف آثار طنطا، بعنوان «الإلهة إيزيس في إقليم الدلتا»، بحضور وفد روسي، أن جسور التواصل بين القاهرة وموسكو في المجالات الثقافية والسياحية هامة للغاية.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور عماد بدير مدير المتحف، وشهد أرسيني والوفد المرافق له، فيلماً تسجيليًا عن تاريخ متحف آثار طنطا، وفيلم آخر عن حرب أكتوبر المجيدة، ثم ألقى الدكتور أبو الحسن بكري أستاذ ما قبل التاريخ بكلية الآثار جامعة القاهرة، محاضرة تناول خلالها الحديث عن الإلهية إيزيس ومحطات حياتها في منطقة الدلتا.

وفي ختام الندوة التقط الحضور صوراً تذكارية مع مدير البيت الروسي، ثم قام الوفد بجولة في المتحف للتعرف على أهم وأبرز القطع الأثرية والمقتنيات، وقام الدكتور عماد بدير مدير المتحف بالشرح وتوضيح تاريخ كل قطعة أثرية.

يذكر أن متحف آثار طنطا، تم افتتاحه عام 2019 بعد إعادة ترميمه وتطويره و يتكون من 5 طوابق منها بدروم يحتوى على المخزن الرئيسي لآثار المتحف، وغرفة الكهرباء، وإدارة الترميم، ويضم الطابق الأول خدمات المتحف المتمثلة فى بيت هدايا لبيع الهدايا التذكارية للجمهور، غرفة أمانات، غرفة تذاكر، دورات مياه، و الطابق الثاني يضم قاعة لعرض القطع الأثرية مقسمة على حسب المنطقة، حيث تم تخصيص خزانات عرض لأهم المواقع الأثرية في الدلتا وهى تل الفراعين صا الحجر، صان الحجر، تل بسطا، قويسنا، بهبيت الحجارة، ومنطقة عرب التل شلقان بمحافظة القليوبية، ويضم الطابق الثالث القاعة الثانية لعرض القطع الأثرية مقسمة حسب الموضوع، وتشمل مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من العصور المختلفة بداية من العصور الفرعونية مروراً بالعصر اليوناني الروماني، والعصر الإسلامي، وصولاً إلى العصر الحديث و بها تماثيل ملكية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية
  • محافظ المنيا يشهد عروضا ثقافية وفنية ورياضية ضمن فاعليات "بداية"
  • رئيس جامعة القاهرة: تكريم المتفوقين من أبناء هيئة التدريس جاء مواكبا لذكرى انتصارات أكتوبر
  • محافظ القاهرة: فتح جميع حدائق العاصمة بالمجان احتفالًا بنصر أكتوبر المجيد
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • تكريم سهر الصايغ عن فيلمها "لعل الله يراني" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • محافظ الغربية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عام على تأسيسها