حلب-سانا

بدأت الشركة السورية للغزل والنسيج في حلب التابعة لوزارة الصناعة إنتاج أصناف جديدة من الشراشف المجفرة وأقمشة الستائر والأقمشة الملونة، وطرحها في الأسواق.

وبين مدير عام الشركة عمار اليوسف في تصريح لمراسل سانا أنه تم إطلاق عمل أنوال جديدة في الشركة لإنتاج الشراشف المجفرة وأقمشة الستائر والأقمشة الخفيفة الملونة، مشيراً إلى أن المشروع تمت إعادة إحيائه بالتعاون مع القطاع الخاص لتوفير الأنوال والخبرات، بينما قدمت الشركة حوامل الطاقة والمواد الأولية.

ولفت إلى أنه في حال زيادة الطلب على الشراشف المجفرة يمكن زيادة الإنتاجية لتتجاوز 40 قطعةً في اليوم، وتشغيل ثلاث ورديات، والحصول على ثلاثة أضعاف كمية الإنتاج، مشيراً إلى أن الشركة تقوم أيضاً بإنتاج الشاش الطبي ومعالجته وتعليبه وفقاً لطلبات المشافي، وتسليمه للقطاعين العام والخاص، مع الاستمرار بأعمال تطوير الأداء والإنتاج بالاعتماد على التمويل الذاتي وبالتعاون مع القطاع الخاص.

كاميرا سانا رصدت الإنتاج في الشركة، حيث أوضح مشرف صالة الإنتاج أحمد علبي، أنه تم تركيب أنوال جديدة لإنتاج الشراشف المجفرة بألوان مختلفة، وصناعة الملابس النسائية وأنواع المد العربي بنوعية جيدة، بالاعتماد على الأيدي العاملة المحلية والخبرات الوطنية.

قصي رزوق

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

وأكد الدبيبة ضرورة العمل على توفير الكميات اللازمة من الإسمنت لتغطية حاجة السوق المحلية، وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات.

وأحاطت الشركات المُنتجة للأسمنت الدبيبة والوزراء على أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير.

وكلف الدبيبة وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل لإعادة تشغيله وأن تكمل الجهات مسؤولياتها القانونية.

كما قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب موقفا حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكدا قدرة الشركة على تغطية السوق المحلي إلى جانب عرض آلية التسويق المُعدة من الشركة.

وتشهد أسعار الأسمنت ارتفاعا ملحوظا منذ أشهر في السوق المحلية.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • «أكوا باور» السعودية تبدأ التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع
  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي