أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم عن نسب الإشغال الفندقي المتزايدة في مدينة الغردقة ومرسى علم، حيث تقترب من 85% حالياً. وأكد حنفي أن الجنسيات الأكثر تمثيلاً في المدينة هي من أسواق ألمانيا وإنجلترا وروسيا.

وفي لقاء صحفي مشترك مع وزير الطيران الفريق محمد عباس حلمي، تمت مناقشة تطوير مطار الغردقة.

وأشار المحافظ إلى ارتفاع إيجار الشقق في المدينة هذا العام، نتيجة لزيادة إقبال السياح الإنجليز على الإقامة في المدينة لعدة أشهر.

تم تصنيف الغردقة كمدينة صديقة للبيئة، حيث تم تنفيذ مشاريع تعتمد على الطاقة النظيفة. ومن بين هذه المشاريع، مشروع استزراع 3 آلاف فدان من نبات الجوجوبا حول مطار الغردقة، حيث يتم زراعته على مياه الصرف الصحي المعالج، ويُستخدم كوقود حيوي لتزويد الطائرات. تم الانتهاء من زراعة أول ألف فدان، ويتم العمل حالياً على توصيل خطوط الري للآف الفدان الباقية.

وفيما يتعلق بتطوير البنية التحتية، أوضح المحافظ أنه يتم العمل على تحسين جميع الطرق المؤدية إلى مطار الغردقة، بتكلفة تقدر بنحو المليار جنيه، وذلك في إطار الاهتمام بجودة الطرق في المدينة.

يهدف هذا التطوير الشامل إلى تعزيز جاذبية الغردقة كوجهة سياحية رائدة وداعمة للاقتصاد المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مطار الغردقة فنادق

إقرأ أيضاً:

لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا

تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في حماية البيئة من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة، حيث تسهم الابتكارات التكنولوجية في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

وخلال التقرير، قدّم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، النصائح الـ 10 للاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة، للإسهام في بناء مستقبل أكثر استدامة وأدوات أكثر حماية للبيئة.

نصائح الاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة

1- استخدم التطبيقات الإلكترونية التي تساهم في تحسين سلوكياتك البيئية، مثل تطبيقات قياس البصمة الكربونية، وتطبيقات تتبع النفايات، وتطبيقات التوفير في استهلاك المياه والطاقة.

2- استخدم التطبيقات والأجهزة الذكية لمراقبة استهلاك الكهرباء والماء والغاز في منزلك، واتخذ إجراءات لتحسين الكفاءة وتقليل الفاقد.

نصائح الاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة

3- استخدم مصابيح LED بدلاً من المصابيح التقليدية، فهي تستهلك طاقة أقل وتدوم لفترة أطول، مما يقلل من النفايات الكهربائية.

4- اختر الأجهزة المنزلية التي تحمل ملصق الطاقة (Energy Star) والتي تستهلك كميات أقل من الكهرباء، مما يقلل من انبعاثات الكربون ويوفر في فواتير الطاقة.

5- استخدم أوضاع توفير الطاقة على أجهزتك الإلكترونية، وأطفئ الأجهزة غير المستخدمة، واختر أجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة.

6- قلل من التنقل واستخدام الوقود، وذلك من خلال العمل عن بعد وإجراء الاجتماعات أو المقابلات الافتراضية عبر الإنترنت.

7- يمكنك الاستفادة من وسائل النقل الأخضر الجماعي مثل الأتوبيسات الخضراء، والقطار الكهربائي السريع، والأتوبيسات الكهربائية بدلاً من وسائل النقل التقليدية الملوثة للبيئة.

نصائح الاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة

8- استخدم التسوق الذكي عبر الإنترنت من أجل توفير احتياجاتك من السلع والخدمات دون الحاجة للذهاب إلى المتاجر.

9- الاستفادة من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي توفر منتجات صديقة للبيئة، ومصنوعة من مواد معاد تدويرها أو قابلة للتحلل.

10- شارك في البرامج والدورات التعليمية عبر الإنترنت مما يُقلل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدامك لوسائل المواصلات للوصول إلى أماكن انعقاد تلك الدورات.

اقرأ أيضاً«معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة

اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة

مقالات مشابهة

  • غدًا .. بدء اختبارات الأهلي بمحافظة البحر الأحمر
  • تنفيذا لتوجيهات المحافظ.. نقل مقلب القمامة من جوار المنطقة الأثرية بأخميم
  • تعرف على أبرز مطالب مواطني الإسكندرية من المحافظ الجديد
  • مكافحة المخدرات البحر الاحمر تضبط متهمان متخصصان في ترويج المخدرات وبحوزتهما ١٤٣٥ حبة كبتاجون
  • التنمية الحضرية عن تطوير تلال الفسطاط: "عايزين ننسى كلمة مناطق عشوائية"
  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية