أعلنت أبوظبي البحرية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي عن انخفاض بنسبة 62% في الحوادث البحرية في النصف الأول من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وتمّ تأسيس أبوظبي البحرية عام 2020، بموجب اتفاقية بين مجموعة موانئ أبوظبي ودائرة البلديات والنقل، لتنظيم وتطوير القطاع البحري في إمارة أبوظبي، ولتكون الجهة المسؤولة عن المنظومة البحرية والممرات المائية، وتقديم الخدمات البحرية، وتعزيز مكانة الإمارة كعاصمة بحرية عالمية رائدة.


ويُعتبر ضمان الالتزام الصارم بمعايير السلامة الدولية وإجراءات التشغيل الآمن لاستخدام الممرات المائية من أهم المسؤوليات التي تقوم بها "أبوظبي البحرية".

دور محوري 

ومن خلال التنسيق الوثيق والدائم مع دائرة البلديات والنقل وتلقي الدعم المستمر من السلطات المحلية، لعبت أبوظبي البحرية دوراً محورياً في نشر ومشاركة المعلومات والمعارف الأساسية لتوعية المجتمع البحري، وتطوير بنية تحتية ساحلية وبحرية متطورة.
وأدت هذه الجهود الدؤوبة لأبوظبي البحرية إلى زيادة الوعي والالتزام باللوائح والقوانين الخاصة بالقطاع البحري، بالإضافة إلى انخفاض كبير في الحوادث في مياه أبوظبي، الأمر الذي تؤكده أحدث الإحصاءات والأرقام التي تم تسجيلها خلال ذروة موسم الأنشطة البحرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أبوظبی البحریة

إقرأ أيضاً:

وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان أهمية دور مؤسسة الموانئ الكويتية التي تعتبر الجهة الرئيسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الموانئ في دولة الكويت. جاء ذلك ضمن بيان مشترك لوزراء (الدولة لشؤون البلدية) و(الكهرباء والماء والطاقة المتجددة) و(التجارة والصناعة) خلال جولة تفقدية لمخازن الأمن الغذائي التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية في ميناء عبدالله أن هذه الجهود المشتركة تظهر التعاون الفعال فيما بينهم لضمان توفير الإمدادات الغذائية الضرورية مما يعكس التزامهم برفع مستوى الأمن والأمان الغذائي. وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ تسعى إلى تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية لموانئ الكويت بهدف تعزيز النقل البحري وتسهيل حركة البضائع والسفن التجارية. وأضافت أن المؤسسة تعكس جهودها الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية للموانئ وتعزيز القطاع البحري وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية الحيوية للدولة. وأوضحت أن هذه الزيارة المشتركة تعكس التزام الحكومة والجهات المختلفة بضمان سلامة وجودة التخزين وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين مؤكدة أهمية التعاون الفعال بين الوزارات والجهات المعنية لضمان التنسيق والتعاون السليم في هذا الصدد. وأشارت إلى أن القيادة السياسية تحرص دائما على توفير كل الإمكانيات اللازمة لتطوير الموانئ وتوفير احتياجاتها كافة لتعزيز دور الميناء كمركز حيوي للتجارة والنقل البحري ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسين البنية التحتية لتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني. وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ الكويتية تهتم بشكل كبير بتطوير وتحسين ظروف العاملين فيها وتسعى إلى توفير بيئة عمل محفزة ومريحة للموظفين وتهتم بتطوير مهاراتهم وتوفير فرص التدريب والتطوير المستمرة.

مقالات مشابهة

  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023
  • اكثر من 3 آلاف ضحية.. العراق يسجل ارتفاعا بحوادث السير خلال 2023
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ