كشفت فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، البيان العاجل من الأمم المتحدة بشأن العاصفة دانيال التي تضرب ليبيا على مدار الساعات الماضية.

عاجل - العاصفة دانيال.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الخطير وحقيقة غرق محافظة الإسكندرية أرصاد ليبيا: العاصفة دانيال ظلت قبالة سواحلنا 6 أيام.. وستكون أضعف على مصر (فيديو) بيان الأمم المتحدة بشأن العاصفة دانيال

وجاء في بيان الأمم المتحدة تعليقًا على العاصفة دانيال: "تعرب الأمم المتحدة عن عميق الحزن إزاء الدمار الذي سببه الإعصار والفيضانات في شرق ليبيا وتؤكد تضامنها إلى جانب الليبيين في هذه الأوقات العصيبة".

وتشهد ليبيا على مدار الساعات الماضية ظاهرة جوية عنيفة والتي سميت العاصفة دانيال والتي تسببت في فيضانات سادت الشوارع وخلفت ما لا يقل عن 150 وفاة في درنة طبقًا للعلال الأحمر في بنغازي.

ودخلت العاصفة دانيال إلى مصر خلال الساعات الماضية، وبدأت الرياح القوية المثيرة للرمال والأتربة تضرب محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، بينما تستمر الأمطار القوية والرياح الشديدة على السواحل الشمالية المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصفة دانيال السواحل الشمالية محافظة الإسكندرية الوجه البحري القاهرة الكبرى الرياح الشديدة الأرصاد تحذر القاهرة الإخبارية العاصفة دانیال الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) ما زالت في مواقعها وعلم الأمم المتحدة يواصل التحليق على الرغم من طلب إسرائيل نقل موقعه، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

وأكد جوتيريش، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن لبنان، أن قوات اليونيفيل ما زالت في مواقعها في جنوب لبنان، ويجب ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة في لبنان."

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة علي أنه: "آن الأوان لكسر حلقة التصعيد وتنفيذ القرار الدولي 1701."

بينما قال ممثل فرنسا في مجلس الأمن نيكولاس دي ريفيير: "نتمسك بأمن إسرائيل وندعو إيران لعدم اتخاذ تدابير تقوّض استقرار المنطقة. باريس تعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان. ندعو إلى تطبيق القرار الدولي 1701 وحماية قوات اليونيفيل."

في حين أوضحت ممثلة بريطانيا في مجلس الأمن باربرا وودوارد: "نعبر عن قلقنا من فرص التصعيد الإضافية في لبنان والمنطقة. السلام هو خيار شجاع لجميع الأطراف بدلا من الحرب. لن نسمح بتحول لبنان إلى غزة ثانية واتساع رقعة الصراع ليست من مصلحة أحد."

فيما أدعت ممثلة الولايات المتحدة في مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، أنه: "آن الأوان لإدانة إيران ولابد للحرس الثوري أن يدفع الثمن، ودعم إيران لوكلائها في المنطقة فاقم أزمتي غزة ولبنان، والصمت والتقاعس سيشجعان الحرس الثوري على هجمات مقبلة."

مقالات مشابهة

  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في مواجهات مع حزب الله خلال الساعات الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه أهداف في بيروت خلال الساعات الماضية
  • العدو يكثف غاراته... هذا ما استهدفه في الساعات القليلة الماضية
  • الجزائر تعرب عن تضامنها مع غوتيريش بعد القرار الإسرائيلي في حقه
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل