- عبدالله القاسمي:
- اللجنة حريصة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين ليتمكنوا من عرض برامجهم الانتخابية في أجواء نزيهة وشفافة.
- التنسيق مع مختلف الجهات المعنية في رأس الخيمة لإنجاح مرحلة الحملات الانتخابية.
- أعضاء اللجنة على أتم الاستعداد للتواصل مع المرشحين والإجابة على كافة استفساراتهم.

رأس الخيمة في 11 سبتمبر/ وام / عقدت لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، اليوم “الإثنين”، لقاءً تنسيقياً مع مرشحي الإمارة، بالتزامن مع بداية الحملات الانتخابية، وذلك في إطار تعزيز التواصل مع المرشحين لإنجاح التجربة الانتخابية.


وأكد الشيخ عبدالله بن حميد القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة رئيس لجنة إمارة رأس الخيمة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، أن اللجنة حريصة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين ليتمكنوا من عرض برامجهم الانتخابية في أجواء نزيهة وشفافة، مع الالتزام بالضوابط والقواعد المحددة في التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني 2023 وبما يعكس الوعي السياسي للمرشحين ويحافظ على مكتسبات وقيم المجتمع الإماراتي.
وأشار إلى أهمية الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن اللجنة الوطنية لانتخابات، حيث تعمل لجنة إمارة رأس الخيمة على التنسيق مع مختلف الجهات المعنية في الإمارة لإنجاح مرحلة الحملات الانتخابية وتسهيل الخدمات والإجراءات لمرشحي الإمارة الراغبين في الإعلان عن حملاتهم الانتخابية وفتح مقار انتخابية، مؤكداً أن أعضاء اللجنة على أتم الاستعداد للتواصل مع المرشحين والإجابة عن كافة استفساراتهم بما يسهم في إنجاح هذه التجربة الانتخابية.
يذكر أن الحملات الانتخابية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، انطلقت اليوم 11 سبتمبر ، وتستمر لمدة 23 يوماً حتى الثلاثاء 3 أكتوبر المقبل.

عوض مختار/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المجلس الوطنی الاتحادی 2023 لانتخابات المجلس الوطنی الحملات الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع، الذي عقد اليوم “الثلاثاء”، جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتنظيم العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة، الذي يتضمن الوحدات التنظيمية لإدارات وأقسام الهيئة والتي ستسهم في تطوير ودعم سير العمل في الهيئة وتحقيق أهدافها وتنفيذ اختصاصاتها.

وأصدر المجلس قراراً يقضي بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 27 يونيو 2024م، على أن تستمر اللجان العامة في المجالس البلدية بتسيير أعمال المجالس البلدية المعنية فيما بين أدوار الانعقاد.

واطلع المجلس على تقرير إنجازات مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” لعام 2023، حيث بلغ إجمالي قيمة التمويل منذ إنشاء المؤسسة حتى نهاية العام الماضي 40.7 مليون درهم، فيما تم تمويل عدد 11 مشروعا خلال العام الماضي بقيمة 3.8 مليون درهم، وبلغت قيمة الإعفاءات من الرسوم الحكومية 7.6 مليون درهم، وسجلت المؤسسة 291 عضوية جديدة انضمت للمشاريع المسجلة على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتناول التقرير عدد الاستشارات التي قدمتها “رواد” لأعضائها منذ إنشائها والتي بلغت 1742 استشارة قانونية وفنية ومالية، فيما وصل عدد المشاركين في البرامج التدريبية وبرنامج الدبلوم المهني إلى 8310 متدربين ومتدربات، كما سلط التقرير الضوء على المبادرات والورش والجلسات الحوارية لرواد الأعمال التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ووجه المجلس برفع المشروع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لاستكمال دورته التشريعية.وام


مقالات مشابهة

  • المفوضية تمدد فترة تسجيل المرشحين لانتخابات برلمان كردستان
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • مصدق بور: إجماع كبير لدى مرشحي الرئاسة الإيرانية على مفاوضات مثمرة
  • “رأس الخيمة العقاريه” تعلن عن إطلاق فلل على جزيرة الحياة في الإمارة
  • الوطني الاتحادي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • الوطني الاتحادي يناقشسياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • مصر.. السيسي يوجه بالعمل الفوري لحل أزمة انقطاع الكهرباء والحكومة تعقد اجتماعا
  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • «تنفيذي الشارقة» يفض انعقاد المجالس البلدية الخميس
  • سياحة النواب تعقد اجتماعا لمناقشة المشكلات التي تعرض لها الحجاج