التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع الفارو ايرانزو جوتييريث، سفير مملكة أسبانيا بالقاهرة، لاطلاعه على تفاصيل النسخة الثالثة من أكاديمية الشباب المتوسطي، والمقرر اقامتها في برشلونة خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر المقبل.

حضر اللقاء الفونسو دييث توريس، نائب رئيس البعثة الإسبانية بالقاهرة، ماجدلينا كروس، المستشار الثقافي بالسفارة الاسبانية بالقاهرة، اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، الأستاذة إيمان عبد الجابر، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، الاستاذة رانيا سامي، مدير عام العلاقات الدولية، ويوسف عروج، مؤسس مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، عمر المصري، أمين عام مؤسسة شباب المتوسط.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود الوزارة لتعزيز التعاون الدولي الشبابي وتفعيل الدبلوماسية الشبابية وتبادل الخبرات في مجال الشباب.

وخلال الاجتماع، تم استعراض اجراءات وتفاصيل تنفيذ النسخة الثالثة من اكاديمية شباب المتوسط ، بما في ذلك البرامج التدريبية المقترحة وآلية تنظيم الفعاليات، كما تم التأكيد على أهمية توطيد العلاقات بين الشباب المصري والشباب الإسباني من خلال تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرياضة.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أهمية التعاون الثنائي بين مصر وإسبانيا في مجال الشباب والرياضة، وأعرب عن تطلعه لتعميق التعاون والتنسيق بين البلدين في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن المشروع الاستراتيجي يسعي إلى مخاطبة البعد المتوسطتي في هوية مصر.

اوضح وزير الشباب والرياضة ان أكاديمية الشباب المتوسط تهدف الى تعزيز التعاون الشبابي بين مصر والدول الأورومتوسطية الصديقة من خلال بناء قدرات الشباب وتعزيز الوعي لديهم بالقضايا والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة المتوسطية، بالاضافة الى العمل على ابتكار حلول لمواجهتها سواء من خلال المبادرات المختلفة الي يقودها الشباب على المستوي الاقليمي او التوصيات التي تخرج وتقدم لصناع القرار لمساعدتهم في وضع حلول اكبر من خلال رؤية الشباب وطموحاتهم المختلفة.

ومن جانبه، أعرب الفارو ايرانزو جوتييريث، سفير مملكة أسبانيا بالقاهرة، عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في تعزيز دور الشباب وتطوير الرياضة، وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون وتقديم الدعم اللازم لنجاح أكاديمية الشباب المتوسطي وتحقيق أهدافها.

وأشار الى اننا نعمل على تطوير مصطلح أورومتوسطين، ونؤكد اننا كدول أورومتوسطية لديها العديد من الجوانب المشتركة فيما بيننا وتجمع فيما بيننا الكثير من الروابط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أکادیمیة الشباب المتوسط وزیر الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى ومعرض ذوى الهمم بالترسانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

افتتح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة   وبحضور النائب طارق حسانين  رئيس نادي الترسانة  ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة ملتقي توظيف ومعرض ذوي الهمم والذي أقيم بنادي الترسانة بميت عقبة.

وأكد وزير الشباب والرياضة  انه منذ تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة مصر وقد اولي سيادته ووجه  بتوفير كافة أشكال الدعم لتأهيل أبناء مصر من ذوي الهمم لسوق العمل

وهو ما تم العمل عليه وذلك من اجل تمكينهم وإيجاد فرص العمل  لهم
مضيفاً "صبحي " نحنً هنا اليوم  بمقر نادي الترسانة بميت عقبة من اجل  تمكين الشباب من ذوى الهمم والذي سيتم عن طريق ملتقى " توظيف مصر " 
لذوي الهمم  وتنفذه الوزارة تحت شعار خطوة بخطوةًمعاك للوظيفة الي تناسبك .
وحرص وزير الرياضة علي الاستماع منً مسؤلي التوظيف للشركات المشاركة بمبادرة التوظيف لأبنائنا للتعرف منهم عن طبيعة الوظائف المقدمة والرواتب المقترح تقديمها للحاصلين علي الفرص الوظيفية
كما توجه صبحي بالشكر الي جميع الشركات علي حرصها علي المشاركة في هذا الملتقي والذي شارك به 23 شركة من القطاع الخاص والف من المتقدمين للحصول علي تلك الوظائف.

مضيفا "صبحي "  إننا نسير وفق  توجيهات القيادة السياسية ومنها برنامج توفير العديد من فرص العمل وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل.

من جانبه قدم المهندس عادل النجار التهنئة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة متمنيا لسيادته دوام النجاح والتوفيق.
وأكد محافظ الجيزة على عزم المحافظة لدعم الشباب بمختلف القطاعات وتحسين مناخ العمل لذوى القدرات الخاصة من أبناء المحافظة.
وأضاف المحافظ أن الإهتمام بالرياضة ورفع كفاءة المنشأت الرياضية يأتى على رأس خطط العمل بالمحافظة، وذلك لخلق بيئة جاذبة للشباب لإكتشاف مواهبهم وتوفير فرص العمل المناسبة لإمكانياتهم من خلال عقد ملتقيات التوظيف بتلك المنشأت الرياضية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان 3 ملاعب للقدم والطائرة بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى ومعرض ذوى الهمم بالترسانة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • تأجيل الدوري.. وزير الرياضة يواصل اتصالاته لحسم أزمة المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا