شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك تحت إشراف المهندس محمود هاشم رئيس المركز. 

جاء ذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية القروية لإزالة التعديات، والتي تشمل الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرى المركز، بالتنسيق مع قوات الأمن.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، والعمل إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، ومتابعة تنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سنورس 

خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بمركز سنورس، بتنفيذ حملة برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس مركز ومدينة سنورس لشئون المدينة وبحضور المهندس أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشئون المرافق، والعميد وليد بعيزق نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها تنفيذ إزالة فورية لعدد 4 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 575 متر، بناحية قرية فيديمين وعزبة عبدالعظيم بزمام قرية منشأة بني عتمان، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

وتمكنت الحملة من إزالة 3 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة سنورس، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض والأحمر وشدة خشبية، على مساحة 450 متر، بزمام جمعية سنورس ثان، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين،.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على الأراضي الزراعية وأراضى المنفعة العامة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة، وازالة التعديات على الأملاك الخاصة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة سنورس التعديات بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات التعدیات على أملاک الدولة رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

عقب إطلاق رئيس الوزراء مبادرة «بداية».. الفيوم تبدأ فعاليات المبادرة بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقب إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إشارة بدء فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"بشكل متزامن بمختلف محافظات الجمهورية، أعطى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إشارة انطلاق فعاليات المبادرة بمختلف مراكز وقرى المحافظة، كما تفقد اصطفاف سيارات الجهات المنفذة للمبادرة.

شارك في الفعاليات التي انطلقت من أمام ديوان عام المحافظة، أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، ووكلاء وزارات الصحة، والتربية والتعليم، والتموين، والأوقاف، ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، ووكيل مديرية الشباب والرياضة، ومدير مرفق الإسعاف، وممثلين عن الكنيسة المصرية، وعدد من الشخصيات العامة وممثلي الجهات ذات الصلة.

خلال الفعاليات، أطلق الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إشارة البدء لانطلاق ماراثون الدراجات للشباب والفتيات من متطوعي مديرية الشباب والرياضة، وإشارة تحرك السيارات المشاركة بمبادرة السيد رئيس الجمهورية للتنمية البشرية والتي تستهدف تنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة تشمل كافة الفئات العمرية بجميع محافظات الجمهورية، بالشكل الذي يضمن أكبر استفادة للمواطن من كافة خدمات وموارد الدولة بعدالة وفاعلية.

وأشار محافظ الفيوم، أن فعاليات المبادرة الرئاسية"بداية" التي انطلقت اليوم ستستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية، وتعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي للمبادرة خلال فترة وجيزة، لتحقيق التنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل.

وأضاف، أن المبادرة سيتم تنفيذها بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، وستقدم أنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاماً، لافتاً إلى استمرار تقديم خدمات المبادرة للمواطنين خلال الفترة المسائية، جنباً إلى جنب خلال أوقات العمل الرسمية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • مبدأ قضائى: قِصر اتخاذ إجراءات إزالة البناء المخالف على المهندس يزيد المخالفات
  • اجتماعات حضرها العامري.. الكتل الكوردية تتحد لإلغاء قرارات البعث بشأن الأراضي الزراعية
  • الإدارية العليا: قِصر اتخاذ إجراءات إزالة البناء المخالف على وظيفة المهندس فقط يزيد انتشارها
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • عقب إطلاق رئيس الوزراء مبادرة «بداية».. الفيوم تبدأ فعاليات المبادرة بالمحافظة
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى