شهد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر  و الفريق عباس حلمى وزير الطيران المدنى  اليوم اول  جلسة إستماع وتشاور جماهيري على مستوى وزارى موسع فى تاريخ الطيران  بأحد المنتجعات السياحية

 

 بمدينة الغردقة ، كأحد إجراءات إعداد دراسة تقييم الأثر البيئى والاجتماعي لمشروعات تطوير مطار الغردقة الدولى ، وإنشاء مبنى الركاب الجديد ، وتنفيذ أول Aero City متكاملة فى مصر ، والتى من المتوقع ان تحتوي على مبنى مؤتمرات ورجال أعمال وقطار داخلى ، ومستشفى ، وفندق ومناطق مطاعم ومتنزهات  .

رحب اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر  بجميع الحضور على أرض مدينة الغردقة ، معربا عن سعادته بتدشين  هذا المشروع القومى الضخم ، وتنفيذ جلسة الإستماع والتعاون كأول جلسة فى تاريخ الطيران ووزارة الطيران المدنى ، وشركة مصر للطيران على مستوى وزارى موسع .

أوضح محافظ البحر الأحمر ان هذا المشروع يعد مؤشر عظيم لمدى التغير فى سياسة وزارة الطيران المدنى والتوجه العام نحو الاهتمام  بالابعاد البيئية والاجتماعية ومراعاة الاستدامة والتحول لمشروعات صديقة للبيئة كنهج جديد فى تطوير المطارات بشكل عام .

اضاف اللواء عمرو حنفي خلال كلمته اننا قادرون بفضل الله وفى ظل السياسات الطموحة للوزارة وتوجيهات ورعاية القيادة السياسية ، ان نحقق النجاحات فى جميع المجالات ونتجاوز اى صعوبات ، كما تجاوزناها من قبل ،  ونحقق النجاحات أيضا كما حققناها من قبل .

تستهدف الدراسة التخفيف من حدة التأثيرات البيئية المحتملة للمشروع فى مرحلتين الانشاء والتشغيل على المناطق المحيطة خاصة ضوضاء الطائرات فى مرحلتي الإقلاع والهبوط ، وتقليل مصادر الانتقالات للحفاظ قدر الإمكان على جودة الهواء واستهلاك الطاقة ، تماشي مع سياسة الدولة فى التوجه إلى الاستدامة والمشروعات الخضراء رؤية ٢٠٣٠  ، قام بإعداد الدراسة فريق عمل الشركة المصرية للمطارات من خلال كوادر مؤهلة ، مستخدمين أحدث أنظمة الرصد البيئى  .

و على هامش جلسة الإستماع عٌقد مؤتمر صحفي يضم عدد كبير من الصحفيين والمراسلين بالصحف القومية والمحلية ، أكد محافظ البحر الأحمر خلاله ان المحافظة تقوم بتطوير شامل بالمحافظة لخدمة السياحة فى مصر منها تطوير طريق المطار والممشى السياحي ، مشيرا ان مدينة الغردقة من اولى المدن على مستوى الجمهورية بمشروعات الصديقة للبيئة كزراعة ٣٠٠٠ فدان بنبات الجوجوبا المستخدم فى صناعة الوقود الحيوى وغيرها ، كما أكد وزير الطيران المدنى ان مطار الغردقة وصل إلى 75% من طاقته التشغيلية. مؤكدا انه جارى دراسة وبحث إقامة هذا المشروع الضخم فى مطار الغردقة  لجذب المزيد من السائحين على مدار العام .

الغردقة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مطار الغردقة مبني صديق للبيئة

إقرأ أيضاً:

الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى

إرساءًا للعلاقات الطيبة التي يسودها الحب والوفاء خلال مراسم التسليم والتسلم ، استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار  سامح الحفني، وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة  فى أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين،، حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى ولفيف من قيادات الوزارة .

الطيران المدنى المصرى عملاق يحلق فى سماء القارة السمراء

خبرات دولية كبيرة 

حيث قدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة ، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة القادمة  .

الدكتور سامح أحمد زكى الحفني.. وزير الطيران المدني فى سطور

تعزيز مكانة قطاع الطيران المدني 
ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الآستقبال ومشيدًا بجهوده الحثيثه وادارته الواعية خلال فترة توليه مسئولية الوزارة. 

وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولى والأقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كافة أنشطة القطاع .

مقالات مشابهة

  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • الفريق محمد عباس يستقبل سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • السيرة الذاتية لمحمد جبران المرشح لمنصب وزير العمل
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر