ابين (عدن الغد) خاص :

عقد صباح اليوم "الاثنين"  بقاعة ليلة العمر بمدينة زنجبار العاصمة الادارية لمحافظة أبين إجتماع اللجنة التحضيربة لحلف قبائل أبين الجامع لمناقشة واقرار النظام التاسيسي للحلف وكذا الهيكل التنظيمي والذي ترأسه الشيخ محمد حسين المنصوري بحضور اعضاء اللجنة التحضيرية.

في مستهل الاجتماع رحب "المنصوري"  بالحاضرين من اعضاء اللجنة التحضيرية وتجشمهم الحضور الى عاصمة محافظة أبين زنجبار  من عدد من مناطق ومديريات المحافظة.

.

ملتمس العذر للبعض الذي لم يتمكن من الحضور بسبب بعد المسافة او كان لديه عذر منعه من الحضور وهو متواصل معنا..

مشيرا في حديثه الى ان الحلف اتى كمبادرة من عدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والكوادر لتوحيد الرؤى والكلمة ونبذ الخلافات وهو ضمن جهود المنسقية لقبائل أبين..

ومضيفا:  الحلف  لا يمثل اي جهة سياسية ولا يحمل اي احكام مسبقة على احد وليس منافس لاي جهة او سلطة.. وسيكون عون ورديف  للسلطة المحلية في تبني قضايا واحتياجات المحافظة والنهوض بأبين  والمساعدة تقريب وجهات النظر والسعي للاصلاح والتكاتف والتعاون لما فيه مصلحة ابين وابناءها والدفاع عن حقها في التنمية والامن والاستقرار والدفاع عن حقوق ابنائها..

كما استعرض "المنصوري" النظام الاساسي للحلف مادة مادة وفقرة فقرة.. واستمع من الحاضرين الى ملاحظاتهم ومقترحاتهم على النظام الاساسي والهيكل التنظيمي وقد اقر الحاضرون  النظام الاساسي والهيكل التنظيمي مع الأخذ ببعض الملاحظات التي وردت من الاعضاء.

وستنتهي مهام اللجنة التحضيرية بعد انعقاد الجمعية العمومية وانتخاب الهيئة الادارية واللجان العاملة والمساعدة وهيئة الرقابة والتفتيش وتتكون الجمعية العمومية من عدد يصل الى 300 شخص فيما الهيئة الإدارية يصل العدد اعضاءها  مابين 20 الى 30 عضو حسب الحاجة واعضاء الرقابة والتفتيش من 5 الى 7 وفترة الهيئة الإدارية اربع سنوات..

ويحق للجمعية العمومية تعديل النظام الاساسي والهيكل التنظيمي حسب ما تقتضية المصلحة العامة..
وسيتم الترتيب حسب النظام الاساسي والهيكل التنظيمي لانعقاد الجمعية العمومية في اقرب وقت ممكن للاشهار الرسمي وتقديم وثائق التاسيس للحلف لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي سيشرف على اجتماع الجمعية العمومية واعلان التاسيس

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الجمعیة العمومیة

إقرأ أيضاً:

عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام

نجحت قوات أمنية تابعة لمحافظة أبين، في القبض على 8 متهمين في قضية متهمين بقضية إختطاق المقدم "علي عشال الجعدني" بالعاصمة المؤقتة عدن، في الوقت الذي طالبت قبائل أبين بسرعة إحالة المتهمين للجهات المعنية وإشراك أمن أبين في عملية التحقيق.

 

وثمنت قبائل أبين في بيان صادر عنها، جهود إدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد ابو مشعل الكازمي وجميع الجهات الأمنية الأخرى، في قضية المختطف المقدم الجعدني، مشيرا لدور أمن أبين منذ الوهلة الأولى لعملية الإختطاف ومتابعة القضية والبحث عن المختطف الجعدني وصولا للقبض على عدد من المتهمين.

 

وطالب بيان قبائل أبين، بإشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم، وتسليمهم لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء الفوري بالتحقيق معهم.

 

ودعا البيان، لسرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات بحكم الاختصاص.

 

وأشار البيان، لقرار قبائل أبين، برفع قطاعاتها القبلية في محافظة أبين لمدة 4 أيام تبدأ من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح البيان، أن قبائل أبين لا ترغب إلى اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات، مالم تستجيب السلطات في عدن لمطالبهم او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير المختطف الجعدني مشيرا إلى أن كل الخيارات مفتوحة في عدن وأبين لها بعد تعذر الإستجابة لمطالبهم.

 

ومساء الخميس، قتل أحد مرافقي مدير أمن محافظة أبين أبو مشعل العميد علي ناصر الكازمي، خلال مواجهات مع أفراد تابعين لعصابة مسلحة يعتقد أنها تقف خلف إختطاف المقدم على عشال الجعدني.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن مرافق مدير أمن أبين قتل، أثناء اشتباكات مسلحة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بين قوات تابعة لإدارة أمن أبين وعصابة اختطفت المقدم علي عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وأشار إلى أن إدارة أمن عدن تمكنت من الوصول إلى وكر سائق الباص الذي اختطف المقدم "علي عشال الجعدني" في الـ 12 من يونيو الماضي، بمدينة التقنية بعدن، وداهمته في منطقة الممدارة، إلا أن العصابة كانت مستعدة ومزودة بأنواع الأسلحة، وهو ما تسبب باندلاع اشتباكات بين الطرفين.

 

وأكد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل المرافق الشخصي لمدير أمن أبين "أبو مشعل الكازمي" ويدعى "عبدالله الشكلي"، مشيرا إلى أن العصابة تمكنت من الإفلات من القوات الأمنية ولاذ أفرادها، بالفرار إلى جهة مجهولة.

 


مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • هذه أبرز تجديدات قانون التعيين في المناصب العليا
  • لقجع يعلن توسعة الرقابة البرلمانية على 200 مؤسسة عمومية إضافية في أبرز إصلاحات القانون التنظيمي للمالية
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • لقجع: 200 مؤسسة عمومية جديدة ستخضع لرقابة البرلمان
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)