الاقتصاد نيوز - بغداد

قال أحد نواب حاكم مصرف لبنان المركزي، الإثنين، إن المصرف سيضع قيودا على الوصول لمنصة جديدة لتداول العملات، من المقرر إطلاقها في غضون أسابيع، بما يضمن أن الدولارات المتداولة في النظام تأتي من "مصادر مشروعة".

وقال حاكم مصرف لبنان بالإنابة، وسيم المنصوري، الأسبوع الماضي، إن منصة جديدة سيتم توفيرها من خلال بلومبرغ، ستحل محل النظام الداخلي المعروف باسم صيرفة.

وقال سليم شاهين، أحد نواب حاكم المصرف، إن حكومة تصريف الأعمال وافقت على المنصة، وسيتم إنشاؤها "في غضون شهر أو بضعة أسابيع".

وسيتزامن إطلاقها مع إصدار المركزي لمجموعة جديدة من التعميمات التي تحدد المؤهلات والأدوار والآليات التنظيمية للمستخدمين المصرح لهم، والمعروفين باسم صانعي السوق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مصرف لبنان

إقرأ أيضاً:

«الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية

شارك الصديق عمر الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية على هامش الاجتماع السنوي لبنك التسويات الدولي في مدينة بازل السويسرية.

وبحسب ما نشر مصرف ليبيا المركزي، “تم خلال اللقاء، مناقشة تجربة المصارف المركزية العالمية الفرنسي والكندي والأوروبي والياباني والبنك الفدرالي الأمريكي في ادارة التضخم، والتحديات التي تواجه المصارف المركزية الأفريقية وضرورة التنسيق والتعاون بينهم، ودور المصارف المركزية في الاستقرار المالي للدول وأهمية استقلالية المصارف المركزية”.

يذكر أن الاجتماع عقد يوم الأحد 30 يونيو 2024، وشارك فيه جون ويليامز المدير التنفيذي لبنك نيو يورك الفدرالي، واوقستين كارستنز مدير عام بنك التسويات الدولي، وكازوا يويدا محافظ بنك اليابان، وكريستين لاقارد محافظ البنك المركزي الأوروبي، وعدد من المحافظين للبنوك المركزية العالمية والأفريقية.

بمشاركة السيد الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي وبحضور السادة جون ويليامز ( John C. Williams ) المدير التنفيذي…

تم النشر بواسطة ‏مصرف ليبيا المركزي-Central Bank of Libya‏ في الاثنين، ١ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما.. تفاصيل مذهلة
  • بتقنية «ثلاثية الأبعاد».. اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • بتقنية ثلاثية الأبعاد.. اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • مصرف قطر الإسلامي يتجه لتوزيع أرباح نصف سنوية لأول مرة في تاريخه
  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤول المقاصة في فرع مصرف الجمهورية – المغاربة
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته