عقب اجتياح السيول العديد من القرى والمدن في ليبيا، ظهر الأحد، تتصاعد المخاوف من اتساع نطاق الفيضانات وانقطاع الطرقات وغرق المنازل والسيارات.

تعتبر المناطق الشرقية أكثر المناطق تضررًا، وقد حاصرت العديد من العائلات بسبب ارتفاع منسوب المياه.

على إثر ذلك، قام عدد من السكان بالتوجه إلى السلطات لطلب المساعدة العاجلة والإغاثة من حالة المحاصرة والعزلة التي يعيشونها جراء هذه الكارثة.

تأتي طلبات النجدة في ظل المخاوف من تفاقم الوضع ومداهمة المياه لمنازلهم.

تعود الأسباب وراء هذه الكارثة إلى إعصار دانيال الذي لا يزال يؤثر على المنطقة، مما يتسبب في تدهور الأحوال الجوية وتزايد كمية الأمطار التي تسببت في فيضانات عارمة في العديد من المناطق في ليبيا.

تم تداول مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي توثق ارتفاع منسوب المياه والفيضانات الجارفة، والتي أدت إلى غمر أحياء بالكامل في المناطق الشرقية والغربية من البلاد.

بالإضافة إلى غرق المنازل والمركبات، تعاني الكهرباء من انقطاعات وهناك تساقط للأشجار كما تشهد الخدمات العامة والخاصة تعطلًا نتيجة لتأثير هذه الكارثة الطبيعية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إعصار ليبيا

إقرأ أيضاً:

بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف

قال وزير التجهيز والماء، نزار بركة، إن البلاد تعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف وارتفاع درجات الحرارة. وأضاف الوزير، خلال جلسة بمجلس المستشارين، أنه لمعالجة حالة الطوارئ المائية التي يعرفها المغرب، فقد اتخذت الحكومة عددا من الإجراءات تشمل تسريع وتيرة إنجاز 18 سدا قيد الإنشاء وتقليص مدة تشييد هذه السدود بـ6 أشهر.

وإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه في القطاع الزراعي حيث تهدف الحكومة إلى ري مليون هكتار بطريقة التنقيط بحلول عام 2030 مع تحسين مردودية قنوات المياه، تسعى الحكومة إلى خفض نسبة ضياع المياه في شبكات التوزيع، والتي تتراوح حاليا بين 30 و50 في المائة.

وفي الوقت الذي حذر الوزير من تفاقم أزمة نقص المياه فى المغرب، أشار إلى أن هذا الأخير لم يسبق له أن واجه 6 سنوات متتالية من الجفاف كما هو الحال الآن، وأن درجات الحرارة ارتفعت لأول مرة في التاريخ بمقدار 1.5 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • “التدريب التقني” ترصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • بيني غانتس يتحدث عن الكارثة التي تنتظر “إسرائيل” إذا شنت حرباً على حزب الله
  • شاهد اكبر احتفال لـ “الحوثيين” من على متن السفينة الإسرائيلية “غلاكسي ليدر” ومشاهد جديدة تعرض لأول مره
  • ضبط كمية ضخمة من “الماريجوانا” في ميناء مالطا متجهة إلى ليبيا
  • بعد سيلفي رونالدو.. “يويفا” يتحرك ومدرب البرتغال “خائف”
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا