الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحويت اليوم لقاء لممثلي وسائل الإعلام والصحفيين والكتاب والناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي، للتحضير لتدشين مشاريع الإحسان بالمحافظة ومنها مشروع الغارمين المرحلة السابعة تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وخلال اللقاء بحضور وكيل المحافظة علي حسين عبدالكريم، أكد الوكيل عزيز الهطفي، ومدير التوعية والإعلام بهيئة الزكاة محمد الموشكي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي، إلى أهمية اللقاء في تعزيز الشراكة مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، للتوعية ومساندة جهود الهيئة في إيصال رسائل واسعة النطاق بما يحقق النجاح المنشود لسياسة الهيئة في تفعيل العمل الزكوي.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية رفع الوعي الزكوي في أوساط المجتمع واستشعار المسؤولية الدينية في إخراج الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام.. مستعرضين إنجازات الهيئة العامة للزكاة ودورها المثمر في تبني المشاريع الخيرية والإنسانية ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأشاروا إلى الهيئة تنفذ يوم غد الثلاثاء المرحلة السابعة من مشروع الغارمين والذي تستهدف 92 غارم ومعسر بالمحافظة، بمبلغ 162مليون ريال وكذا شريحة كبيرة وهامة في المجتمع لدعمها وتمكينها من العمل من خلال تشجيع تنفيذ العديد من المشاريع النوعية التي يحتاج اليها سوق العمل في مختلف مجالات التمكين الاقتصادي والزراعي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة المحويت

إقرأ أيضاً:

الزكاة توزع 750 سلة من الزكاة العينية لمرضى الحروق والكبد والفشل الكلوي والثلاسيميا بالأمانة

وزعت الهيئة العامة للزكاة اليوم، هدايا ومساعدات من “الزكاة العينية” بإجمالي 350 سلة، للمرضى في مراكز الحروق والكبد والغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة.

وخلال التوزيع، اطلع وكيل الهيئة علي السقاف ومعه رئيس اللجنة الصحية الدكتور حسن تامة ومدير عام الزكاة العينية نبيل القرماني ومدير إدارة المصارف بمكتب الزكاة بالأمانة عبدالله محيي الدين، على أحوال مرضى الحروق والكبد والفشل الكلوي بالمستشفى الجمهوري.

واستمعوا إلى إيضاح من القائمين على تلك المراكز حول مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

من جهتهم عبر المرضى عن امتنانهم لهيئة الزكاة على ما تقدمه من رعاية للمرضى من خلال الخدمات الطبية والعلاجية المجانية.

كما دشن الوكيل السقاف توزيع مساعدات الزكاة العينية لـ 400 من مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية بمركز الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي بمديرية معين بالأمانة.

وعقب التوزيع، أشار السقاف، إلى أن توزيع المساعدات يأتي ضمن مشروع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية “المرحلة السادسة” بعدد 30 ألف سلة للفقراء والمرضى والجرحى وغيرهم، تحت شعار “غذاء واكتفاء”.

وأكد حرص الهيئة العامة للزكاة على إيلاء المرضى اهتماما كبيرا خاصة مرضى الحروق والكبد والفشل الكلوي والسرطان والثلاسيميا كون هذه الفئات تعاني من أمراض معقدة ومزمنة وبحاجة إلى الدعم والرعاية.

وقال “نحن في الهيئة نسعى إلى تخفيف آلام هؤلاء المرضى من مختلف شرائح المجتمع في الأمانة والوافدين من المحافظات إلى المستشفى الجمهوري ونقدم لهم ما نستطيع من الخدمات، والعلاج المجاني والخدمات الطبية”.. لافتا إلى أن هيئة الزكاة تتكفل أيضا بإجراء عمليات زراعة الكلى للفقراء والمساكين في مستشفى الثورة وجامعة العلوم والتكنولوجيا ودعامات القلب بالمستشفى العسكري بالأمانة، وغيرها من خدمات الرعاية لمراكز الغسيل الكلوي في الحديدة وغيرها من المحافظات.

وأشار إلى أهمية تعاون مختلف الجهات المعنية مع هيئة الزكاة، للاهتمام بهذه الفئات من المرضى.

سبأ

مقالات مشابهة

  • تدشين العمل في مشروع صيانة الجدار الساند للسوق المركزي بالمحويت
  • وزارة التربية تنظم لقاءً موسعاً لتدشين العام الدراسي 1446هـ وإقرار خطتها السنوية
  • إعلامي حكومي بغزة: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لسياسة التجويع في القطاع
  • اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الشرقية تعقد اجتماعها الدوري اليوم
  • أول قرارات وزير الثقافة.. تعيين محمد عبدالحافظ رئيسا لهيئة قصور الثقافة
  • الزكاة توزع 750 سلة من الزكاة العينية لمرضى الحروق والكبد والفشل الكلوي والثلاسيميا بالأمانة
  • محافظ الدرعية يطلع على مشاريع ومبادرات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع في إب لـ700 عريس وعروس
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين
  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء