الثورة نت|

نظمّت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء اليوم اللقاء السنوي مع الجامعات الحكومية والأهلية برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين.

ناقش اللقاء الذي ضم وكلاء قطاعات المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي والبعثات حسن عز الدين، الموجهات الخاصة بتدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ.

وتطرق اللقاء بحضور نائب رئيس جامعة عمران الدكتور زكريا الشعيبي، ورؤساء الجامعات الأهلية، إلى المهام المقترحة للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية وإبراز مظاهر الفرحة والابتهاج على مستوى الجامعات والكليات.

وأقر اللقاء تحديد جدول زمني للفعاليات بالجامعات الحكومية والأهلية وتحديد المهام والاختصاصات والتأكيد على أهمية المشاركة الفاعلة في إقامة الأنشطة والورش والندوات الفكرية واللقاءات التي تبرز عظمة الاحتفاء بهذه المناسبة.

وأشار نائب وزير التعليم العالي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتركيز على مدلول نصرته وإتباع سنته وسيرته العطرة والتمسك بالقرآن الكريم والتآسي بالرسول الكريم.

ولفت إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة والتذكير والتعريف بشخصية الرسول الكريم وصفاته وأخلاقه وجهاده وشجاعته.

وأكد الدكتور أهمية إبراز التشابه بين الجاهليتين الأولى والأخيرة وضرورة الارتباط بالقرآن والاقتداء بالرسول الكريم وإظهار عظمة ما جاء به من إتمام لمكارم الأخلاق.

من جانبه أشار وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لإبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام.

فيما حث رئيس جامعة الجيل الجديد الدكتور همدان الشامي، على الاستفادة من ذكرى المولد النبوي وجعلها محطة تربوية وتوعوية وتعبوية من منطلق الهوية الإيمانية وترسيخ الولاء لرسول الله والاعتراف بفضل وبنعمة الله تعالى على الأمة.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني أحمد الأحصب ومستشار وزير التعليم العالي محمود الصلوي، ورئيس اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف التعلیم العالی المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد بالقاهرة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وتناول اللقاء مناقشة العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا في مجال الأورام وتنمية مهارات شباب الأطباء بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الجانبين.

اجتماع التعليم العالي مع الشركات السويدية 

شهد اللقاء عقد عدة اجتماعات مع بعض الشركات السويدية منها؛ شركة "سكاني كير" السويدية والمتخصصة في تطوير المشاريع ونقل الخبرات السويدية.

كما تم عقد اجتماع مع شركة "إليكتا" التي تعد أحد أجهزة شركات العلاج الإشعاعي العالمية، فضلًا عن عقد لقاء موسع مع ممثلي "شركة استرازينكا" لمناقشة تنظيم الدورة القادمة من فاعليات مسابقة  Oncolympics.

حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عنانى مستشار وزير التعليم العالي لشؤون السياسات الصحية، والدكتور محمد عبد المعطي عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حاتم أبو القاسم مقرر اللجنة التنفيذية لمستشفى 500 500، والدكتور محمد زكي مساعد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.
 

مقالات مشابهة

  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد