دمشق-سانا

بمشاركة 60 شركةً محليةً وعربيةً تنطلق يوم غد فعاليات معرض سيلا الدولي للأحذية والجلديات بدورته الـ 16، والذي يقيمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع وزارة الصناعة على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية، شريف الحسن، الحرص على تقديم كل جديد في كل دورة من دورات هذا المعرض، في صناعة الجلديات، وإظهار جودة المنتج السوري المصنع بتقنية وحرفية عالية.

وقال الحسن: “رغم الظروف التي تواجهها سورية أردنا أن نكون فاعلين وحاضرين من خلال المعارض التخصصية، وهذا الأمر مبعث فخر للسوريين وللصناعيين لكونهم استطاعوا رغم العقوبات الاقتصادية الغربية الجائرة التي فرضت على سورية أن يعيدوا إحياء هذه الصناعة العريقة وتصديرها للخارج”.

بدوره أشار مدير مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض، خلف مشهداني، إلى أن المعرض المختص بصناعة الأحذية والجلود يهدف إلى تحقيق التكامل بين الصناعات الجلدية في سورية، وزيادة صادرات هذا القطاع، وتعزيز عمليات التبادل التجاري بالتعاون مع الدول المشاركة.

وإضافةً للشركات السورية يضم المعرض مشاركات من العراق ولبنان والأردن وفلسطين ورجال أعمال من دول عربية عدة، حيث يقدمون منتجاتهم التي تتضمن أحدث التصاميم الجلدية.

وتستمر فعاليات المعرض حتى الخامس عشر من أيلول الجاري، حيث يفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة التاسعة مساءً ، والمواصلات مؤمنة إليه خلال أوقات الزيارة وعلى رأس الساعة من تحت جسر السيد الرئيس في دمشق ومن المحافظات.

لؤي حسامو

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات

مع بداية العام الدراسي، يفتح معرض «أهلًا مدارس» أبوابه لتلبية احتياجات الطلاب وأسرهم، وبجانب الأدوات المدرسية، يحتوي المعرض على قسم خاص بالمفروشات، مثل: «السجاد والفوط والملاءات»، ما يجعله وجهة مفضلة للعائلات والعرائس الذين يبحثون عن كل ما يحتاجونه لتجهيز منازلهم.

ومع تزايد الاهتمام بتجهيز المنزل وتلبية احتياجات العرائس الزواج، وجد العديد من العرائس في معرض «أهلًا مدارس» فرصة ذهبية للحصول على مفروشات عالية الجودة بأسعار تنافسية، بعيدًا عن زحام الأسواق والمولات، إذ يقدم المعرض تجربة تسوق متكاملة تجعل من عملية الشراء أسهل وأكثر توفيرًا.

«الوطن» تواصل مع عدد من العرائس لمعرفة آرائهم حول شراء المفروشات من معرض «أهلًا مدارس» الرئيسي بأرض المعارض بالقاهرة.

كعروس مقبلة، تبحث عن مفروشات تناسب ذوقها، وبأسعار في متناول اليد، تقول منى أحمد ابنة محافظة الإسكندرية البالغة من العمر 23 عامًا لـ«الوطن»: «كنا بنشتري أدوات مدرسية لأولاد أختي، لقيت قسم المفروشات هنا، ودخلت عجبني حافظات السجاد وألوانها وخاماتها وأسعارها حلوة، واشتريت منها لجهازي».

تشكيلة متنوعة من المفروشات بـ«أهلا مدارس»

سجدة عاطف، 38 عامًا، من القاهرة، تقول أيضا: «المعرض فيه تشكيلة مفروشات وفوط حلوة وألوانها مميزة، واتفاجئت بالأسعار مقارنة بالمولات التجارية بره، رغم أنها نفس الجودة، وملايات السرير هنا خامتها حلوة جدًا».

جودة عالية وأسعار مناسبة للجميع

كأسرة جاءت لشراء الأدوات المدرسية والملابس من المعرض، يوضح حسن البالغ من العمر 42 عامًا، من فيصل، «زوجتي كانت مهتمة بأدوات المدرسة بس، لكن لما شافت حافظة السجاد هنا، عجبتها جدًا واشترتها، الجودة والتصاميم كانت رائعة، وأسعارها مناسبة، فعلاً كانت زيارة مفيدة واستفدنا منها أكتر مما توقعنا»

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • بمشاركة 60 شركة… افتتاح المعرض العربي للبناء “أرابيكس” بحلب
  • بمشاركة أكثر من 100 شركة.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض DBX في السليمانية (صور)
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان
  • معالي سعيد محمد الطاير يفتتح “أسبوع الرشاقة المؤسسية 2024” بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وعالمية رائدة