أعربت تونس عن تعازيها الخالصة للشعب الليبي الشقيق، وتضامنها المطلق معه على إثر الخسائر البشرية والمادية الجسيمة التي لحقت به بسبب الفيضانات التي اجتاحت عدّة مناطق في ليبيا.

وأفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها، بأنّه انطلاقا من روابط الأخوة الثابتة وإيمانا بقيم التآزر والتعاضد ووحدة المصير بين الشعبين، أذن الرئيس قيس سعيّد بالتنسيق العاجل مع السلطات الليبية لتقديم يد العون لتجاوز هذه المحنة من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة ووضعها على ذمة الأشقاء في ليبيا من أجل المساهمة في مواجهة آثار الإعصار وتعزيز جهود البحث والإنقاذ وعلاج الجرحى.

 

"ويبتهل الشعب التونسي إلى الله تعالى أن يتقبّل الضحايا في فسيح جنانه، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ ليبيا وشعبها الشقيق من كلّ سوء ومكروه".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: مصر حريصة على دعم الأشقاء في أحلك الظروف

قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف والأوقات وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي التواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في ضوء الظروف الراهنة ليس بجديد على الإدارة المصرية.

دعم الأمن والاستقرار اللبناني

وأضاف «خليل» في بيان، أن مصر تدعو دوما لسلام واستقرار المنطقة وترنو دوما لتحقيق دعائم الأمن والاستقرار اللبناني تعبيرا عن رؤية استراتيجية تهدف إلى حماية سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بضرورة وقف إطلاق النار الشامل والفوري، حفاظا علي سلامة البلاد يستدعي تضافر الجهود الدولية لحماية الشعوب من آثار النزاعات المسلحة المقصود منها تدمير الأوطان.

ضرورة استجابة المجتمع الدولي لوقف التصعيد

وشدد عضو مجلس الشيوخ المصري علي ضرورة استجابة المجتمع الدولي والاضطلاع بدوره بشكل حقيقي بعيدا عن فزعات التصريحات الجوفاء لوقف التصعيد الراهن الذى يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما نثمن توجيه ودور الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، ما يعكس الدور الإنساني لمصر الرائد في المنطقة وجوارها ويعزز من عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين.

ونطالب المجتمع العربي بضرورة استمرار الدعم المشترك لمواجهة التحديات بالمنطقة بأثرها، وندعو الله أن يحفظ المنطقة وجوارها من كل سوء، ويعم السلام المنطقة وتتحقق القوة العربية بوحدة قيادتها واصطفاف شعوبها والتعاون والتنسيق على كافة الأصعدة لتحقيق قوة عربية أفريقية ضاربة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • خليجيون: الإمارات وقطر نموذج فريد للعلاقات بين الأشقاء
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • بالتزامن مع بدء الغزو البري”حزب الله: استهدفنا تحركات جنود إسرائيليين
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك
  • «المصريين الأحرار»: مصر حريصة على دعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب