الوطن:
2024-06-29@22:12:38 GMT

أبطال مسلسل «ريفو» في ندوة بمهرجان ميدفست مصر

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أبطال مسلسل «ريفو» في ندوة بمهرجان ميدفست مصر

أعلن مهرجان «ميدفست مصر» في دورته الخامسة المقامة بالجامعة الأمريكية في الفترة ما بين 14 – 17 سبتمبر، تقديم أبطال مسلسل «ريفو» لندوة خلال أيام المهرجان تحت عنوان «الأدوار والحقيقة» الوصم المتعلق بالصحة النفسية.

ويدير النقاش الدكتور أسامة رفعت، ويحضرها أمير عيد، راكين سعد، صدقي صخر، سارة عبد الرحمن، وتدور الندوة حول تصوير الصحة النفسية في الأفلام والتليفزيون كانعكاس لحياتنا كأشخاص إلى المبالغة في التأكيد على السمات السلبية والنمطية ووصم للمرض النفسي.

وبجانب ذلك يقدم المهرجان ندوة أخرى تحت عنوان «الوصم المتعلق بالأمهات وتوازن الأدوار» وتدير الندوة دينا حشيش، وتشارك فيها إنجي المقدم بجانب كل من نسمة الشاذلي وشاهندة خليل.

كما تكون هناك ندوة نقاشية عقب عرض مجموعة من الأفلام بعنوان علاقة الوصم وما يطلق عليه طبيعي مع المخرج تامر عشري والدكتورة ألفت علام ويديرها الدكتور خالد علي.

ويقدم المخرج الكبير يسري نصر الله، ندوة تحت عنوان «شخوص وعوالم يسري نصر الله» يديرها الناقد السينمائي والكاتب أحمد شوقي، والفئات المجتمعية.

وقدم المخرج الكبير يسري نصر الله شخصيات تشبهنا جميعًا وتحمل كل ما نحمله من أعباء وطموحات وأسئلة وتعقيدات وتواجه الصعوبات الحياتية اليومية والتحديات الاجتماعية وإصدار الأحكام التي تثقلنا، وخلال تلك الندوة، نتحدث مع يسري نصرالله ونتعرف على عوالمه وكيف يكتب ويتخيل شخصياته وصناعة أفلامه وكيف يحدث بناء تلك الشخصيات كلها وأكثر، آم يونس، هبة، صفاء، رفعت، كريمة، شادية، على، بنوره، ريم، ذكي، مارجريت، عفيفة.

أيام المهرجان تحت عنوان ورشة عمل

وبجانب يسري نصر الله تقدم الكاتبة الكبيرة مريم نعوم أيضا ورشة خلال أيام المهرجان تحت عنوان ورشة عمل مقدمة من ميدفيست مصر بالتعاون مع سرد مريم نعوم للأطباء المهتمين بالكتابة، السينما والدراما للتدريب على المبادئ الأساسية لعمل الكاتب، خلق عالم في الدراما، كتابة الشخصيات والتعرف على الحبكة الدرامية من خلال يومين عمل مع مريم نعوم وفريق كتاب سرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريفو مسلسل ريفو فن یسری نصر الله تحت عنوان

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري

يستعد مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، لتكريم الفنان الكبير أحمد آدم، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة؛ ويأتي ذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

محطات في حياة أحمد آدم 

الفنان الكبير أحمد آدم، حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، حيث شارك في العديد من المسرحيات، وجسّد أدوارًا تراجيدية في بداية مشواره بالإسكندرية، ليرحل بعدها إلى الكوميديا، حيث التحق بفرقة مسرح محمد صبحي  ليقدم معه مسرحيات : ( أنت حر، الهمجي، المهزوز)، وبعدها يشارك في الكثير من الأعمال المسرحية ليصبح فيما بعد بطلا في المسرح المصري.

أعمال أحمد آدم المسرحية

ومن أعماله المسرحية : البلدوزر، القشاش، خد الفلوس واجري، عائلة عصرية جدا، الثعلب في الملعب، عطية الإرهابية، نشنت يا ناصح، فيما يبدو سرقوا عبده، باحبك يا مجرم، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة ،برهومة وكلاه البارومة.

أحمد آدم، استطاع أن يخلق شخصية وكاراكتر تعلق بها الجمهور  لسنوات طويلة وهي شخصية  (القرموطي) بمسلسل (سر الأرض) عام 1994، والتي حققت له نجاحاً كبيراً، لتتوالي بعدها أعماله التي يتناول فيها تلك الشخصية في السينما والدراما التليفزيونية، ومن أعماله في السينما  : الرجل الأبيض المتوسط، معلش إحنا بنتبهدل، صابر وراضي، شعبان الفارس، صباحو كدب، القرموطي في مهمة سرية،  القرموطي في أرض النار ، قرمط بيتمرمط ، وغيرها من الأعمال.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من  وزارة الثقافة ، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور