أكد الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، أن الأعاصير تتشكل فوق المحيطات في المناطق الاستوائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن المهم أن نعلم أن العواصف في البحر المتوسط تكون عبارة عن منخفضات جوية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية بقناة القاهرة الاخبارية، :" تأثير هذه المنخفضات يكون قويًا عندما تتواجد في الجو طبقات عليا منخفضة أخرى، وتزداد قوتها أثناء وجودها فوق المياه وبالتالي، تفقد العاصفة "دانيال" الكثير من قوتها بمجرد وصولها إلى اليابسة في ليبيا.

وأردف،:"سرعة الرياح المصاحبة لهذه العاصفة يمكن أن تصل إلى حوالي 100 كيلومتر في الساعة، بينما تصل سرعة رياح الإعصار إلى 500 كيلومتر في الساعة، وعلى الرغم من ضراوة العاصفة في ليبيا، من المتوقع أن يكون تأثيرها ضعيفًا على السواحل الشمالية الغربية لمصر، مع رياح متوسطة الشدة وأمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأكمل،:"من المتوقع أن تؤثر العاصفة "دانيال" على مناطق القاهرة بأمطار خفيفة إلى متوسطة، ومن الممكن أن يشهد الطقس في مصر انخفاضًا في درجات الحرارة بعد مرور العاصفة مساء الأربعاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ المناخ ارتفاع درجات الحرارة الدكتور علي قطب الدكتور علي قطب أستاذ المناخ السواحل الشمالية العاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

طبيب قلب يكشف مفاجأة حول حالة لاعب مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت

حالة من الحزن خيمت على جماهير كرة القدم في مصر، بعد إعلان وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت ومنتخب مصر، قبل ساعات قليلة، إثر تعرضه لتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وفشل جميع محاولات إسعافه وإنقاذه.

وحرص العديد من أطباء القلب على توجيه بعض النصائح للمواطنين لتفادي تكرار هذا المشهد من جديد في الملاعب، والكشف عن السبب الذي أدى إلى وفاة رفعت.

في البداية وجه الطبيب ياسر صادق استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، تحذيرًا لجميع الأشخاص الذين يمارسون الرياضات المختلفة وخاصة العنيفة والتي تحتاج إلى بذل جهد كبير، من التغافل عن الفحوصات الطبية الدورية للقلب، من أجل الوقوف على حالته وكفاءة عمله.

تفاصيل جديدة في حالة أحمد رفعت قبل وفاته

وانتقل للحديث عن حالة أحمد رفعت، كاشفًا العديد من التفاصيل الطبية الجديدة، باعتباره أحد الأطباء المقربين من المشرفين على حالة أحمد رفعت، وذلك من خلال فيديو نشره عبر صحفته، قائلًا: العديد من الرياضيين ولاعبي كرة القدم تواصلوا معي من أجل معرفة السبب وتفادي تكرار السيناريو ذاته.

وأضاف: المستشفى الذي نقل لها أحمد رفعت في بداية أزمة بذلت مجهودًا خرافيًا من أجل إنقاذ حياته، ونجح الأطباء بالفعل في ذلك، لكن الأزمة جاءت بعد نقله من الإسكندرية إلى القاهرة، والتي جرى بعدها اكتشاف ضعف عضلة القلب الخاصة باللاعب، نتيجة للتدخلات الطبية التي خضع لها، وهذا أمر طبيعي بعد الظروف التي مر بها.

Instagram

‏‎‎‏

واستكمل الطبيب: كان من ضمن الأشياء التي بحثنا عنها هي سبب توقف القلب وضعفه، وتم اكتشاف معاناته من ضيق في الشريان وجرى علاجه ووضع دعامة من قبل طبيب إيطالي، إضافة إلى ذلك علاج مكثف لعضلة القلب، وبالفعل كان هناك استجابة، لكنها ليست الخطوة الأخيرة، فالخطوة الأهم لم تحدث بسبب الوفاة.

اللاعب كان يجهز من أجل الخضوع لإجراء طبي يسمى بدراسة كهروفسيولوجية، وكان من الضروري تحسن عضلة القلب من أجل القيام بها، وهي التي كانت ستبين سبب الأزمة والتوقف من البداية، لتفادي التكرار ووضع جهاز تنظيم القلب مثلما حدث مع إريكسن لاعب منتخب الدنمارك.

مقالات مشابهة

  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الحرارة ستتجاوز الـ40.. «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت «فيديو»
  • عاصفة جديدة تهدد إنتاج النفط الأميركي وإغلاق المواني
  • رياح على مكة والرياض.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 1 محرم 1446 في المملكة
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • رياح بمكة المكرمة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • طبيب قلب يكشف مفاجأة حول حالة لاعب مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت
  • ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • ضباب ورياح وأتربة.. "الأرصاد" يكشف عن طقس المدينة المنورة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا