افتتحت سفارة الإمارات لدى تركمانستان، المكتبة الإماراتية التركمانية، ودشنت فصولاً لتدريس اللغة العربية في معهد دولت ماميد آزادي الوطني للغات العالمية في عشق أباد.

وشارك في مراسم الافتتاح، نائبة وزير خارجية تركمانستان لشؤون المنظمات الدولية مهري باشيموفا، وسفير الإمارات لدى تركمانستان أحمد الهاملي، ومدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية نيكولاي ملادينوف، ورئيسة معهد دولت ماميد آزادي الوطني للغات العالمية مارال كولييفا.


وأشار الهاملي، إلى أن "المكتبة الإماراتية التركمانية ستلعب دوراً مهماً في تعليم اللغة العربية للطلاب التركمان"، لافتاً إلى أهمية الافتتاح في بناء جسور التواصل بين شعبي الإمارات وتركمانستان بشكل خاص وبين الدول العربية وتركمانستان بشكل عام، كما وجه الشكر إلى رئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف، وإلى رئيس مجلس الشيوخ زعيم الأمة التركمانية قربان قولي بيردي محمدوف، وإلى وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف.
وأثنت باشيموفا على جهود سفارة الإمارات في تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين في مجالات التعليم والثقافة.
بدوره، لفت نيكولاي ملادينوف إلى إمكانية بحث فرص للتعاون الثلاثي مستقبلاً بين سفارة الإمارات لدى تركمانستان وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية وبين معهد دولت ماميد آزادي في ما يتعلق بإمداد المكتبة بالكتب المتخصصة في مختلف المجالات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سفارة الإمارات الإمارات لدى

إقرأ أيضاً:

“الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”

 

 

 

ينظم ركن الأرشيف والمكتبة الوطنية ضمن فعاليات جناح الإمارات بــ “موسم طانطان الثقافي 2024″ بالمغرب معرضا مصورا يُوثّق العلاقات الأخوية التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية وامتدادها عبر السنين والتي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني (طيب الله ثراهما) وحرصت قيادتا البلدين الشقيقين على تعزيزها.

ولفت حمد الزعابي، مشرف فعاليات الأرشيف والمكتبة الوطنية، إلى أن المشاركة للموسم الثاني في جناح الإمارات تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال :”نستعرض أمام الزوار العلاقات الوثيقة بين البلدين عبر 22 صورة تاريخية توثق للعلاقات الأخوية بين الإمارات والمغرب، أبرزها صور حصرية توثق أول زيارة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى المغرب عام 1971، وزيارة أخرى للمغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، عام 1999 ونعرض أيضا بعض الصور عن الماضي والحاضر لإمارة أبوظبي وباقي إمارات الدولة، وأبرزها صور لـ قصر الحصن في أبوظبي عام 1966، وصور أخرى بعد ترميمه عام 1999″.

وأكد أن مشاركة دولة الإمارات في موسم طانطان تبرز أهمية حماية التراث والاحتفاء به في مختلف المحافل، للمساهمة في إيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى مختلف شعوب العالم”.وام


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها العالمي في بورتو جيرفو بإيطاليا
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • «البرلمان العربي»: الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)