استقبل وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد تشانغ جيانوا، حيث تناولا سبل تعزيز التعاون بالقطاع الصحي، ومتابعة الخدمات الصحية التي يقدمها الفريق الطبي الصيني في مستشفي الطب الطبيعي والتأهيل الصحي، وفقا للاتفاقية المبرمة، وتبادل الخبرات المختصة، في مجالي البحث العلمي، والطب التقليدي الصيني.



وثمن السفير الصيني استمرار نجاح العلاقات الكويتية الصينية، وما تشهده من تطور كبير، مؤكدا على أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعد نموذجا مثاليا، باعتبار دولة الكويت من أوائل الدول الخليجية التي تستقطب فريق طبي صيني، يعمل في مستشفياتها، منذ عام 1976.

من جانبه قام وزير الصحة باستقبال الفريق الطبي الصيني في البلاد، مشيدا بجهودهم المميزة، وما يقدمونه من خدمات علاجية للمرضى، متمنيا لهم التوفيق والسداد. «التقدم العلمي» تعلن أسماء الفائزين بجائزة جابر الأحمد للباحثين الشباب لعام 2022 منذ ساعة الملا: سأعرض تصوراً على وزير المالية يوفر على الدولة 20 مليار دينار دون الخوض في الدين العام والقيمة المضافة منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية

استقبل معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي، وزير الصحة اليوم سعادة الدكتورة حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، وذلك في إطار مشاركتها في المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية بمحافظة ظفار.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين سلطنة عمان ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى أولويات العمل المشترك ضمن استراتيجية التعاون القُطري لتحقيق الأهداف الصحية والتنموية المشتركة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري، وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، إلى جانب وفد من منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتور جان جبور، ممثل المنظمة بسلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • «السبكي»: مصر في مرحلة ذهبية لجذب الاستثمارات الأجنبية بالقطاع الصحي
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ