يمانيون/ صنعاء احتفى جهاز محو الأمية وتعليم الكبار و اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، بصنعاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية تحت شعار { كِتٰبٌ أَنزَلْنٰاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمٰتِ إِلَى النُّورِ } أكد رئيس جهاز محو الأمية، أحمد الكبسي، أهمية احياء ذكرى ميلاد خير البشرية و إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحا و ابتهاجا بمن أرسله الله رحمة للعالمين وأخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور .


وأشار إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الأعظم وحرصهم على إحياء ذكرى ميلاده الشريف تجسيدا لهويتهم الإيمانية وحبهم وتعلقهم برسول الله و آله ، مستدلا بعدد من الآيات القرآنية التي تعظمه وتوقره صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وتطرق الكبسي إلى ما كان يعيشه العرب من جاهلية و تخبط في دياجير الظلم والظلمات قبل الرسول صلى الله وسلم عليه وعلى آله من أرسله الله ليخرج البشرية إلى نور الهداية .
ولفت إلى فضل الصلاة على رسول الله وعلى آله والاقتداء به في كل أفعاله وأقواله ، حاثاً الجميع للتفاعل الإيجابي مع هذه المناسبة الجليلة والعمل على احيائها بما يليق بالمكانة العظيمة لرسولنا الكريم و التحشيد للفعالية المركزية في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين .
من جانبه أشار أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي إلى حرص الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على أحياء ميلاده الشريف منذ القدم ما يجسد ارتباطهم القوي برسول الله و آله ومناصرتهم له يوم أن خذله قومه .
وتطرق إلى الدلالات التاريخية لاحتفاء اليمانيين بهذه المناسبة كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به في كافة مناحي حياتنا والاعتصام برسالته .
ودعا الدكتور الرباعي للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين لتجسيد حب اليمانيين لرسول الله .
بدوره أشار مدير عام مكتب محو الأمية بمحافظة صنعاء، إبراهيم الحميدي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي و احقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله حيث نصروه يوم ان خذله الناس و إلى المكانة التي خصهم بها الرسول الأعظم دون غيرهم ، لافتا إلى أن الشعب اليمني سيحقق كلما يصبو إليه من تطور وازدهار بتمسكهم بهويتهم الإيمانية و أعلام الهدى في ظل تحركهم الجاد والمسؤول .
تخلل الاحتفالية التي حضرها مديرو عموم جهاز محو الأمية وموظفوه، قصيدة للشاعر أحمد الديلمي عبرت عن المناسبة. # فعالية ثقافية#اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم#جهاز محو الأمية#ذكرى المولد النبوي الشريف

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: جهاز محو الأمیة المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية

أصدر الإعلام الحربي في حزب الله اللبناني فجر يوم الأحد بيانا لملخص عملياته ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي التي نفذها يوم السبت 29 يونيو 2024.

إقرأ المزيد مراسلة RT: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في مناطق جنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا (فيديو)

وأعلن الإعلام الحربي أن المقاومة نفذت يوم السبت 3 عمليات اقتصرت على القطاع الشرقي.

وقال في البيان إنه تم استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة.

وأضاف أنه استهدف أيضا تجهيزات تجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‏تدميرها.

وأفاد بأنه قصف دبابة ‏ميركافا وآلية "نمر" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية بالصواريخ ‏الموجهة.

وأكد أنه تمت إصابتهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما.‏

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»
  • بحضور الوزير بنسعيد والوالي شوراق.. توقيع اتفاقية شراكة تأسيس مركز مولاي علي الشريف دفين مراكش
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • مسؤول: حملات التوعية ومحو الأمية هدفها ضمان وصول التعليم الجيد للجميع
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • “حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات
  • إب.. فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو