لمساعدة المصابين الذين اكتظت بهم المستشفيات والمراكز الصحية في مراكش، إثر الزلزال المؤلم الذي ضرب وسط البلاد، لبى الممثل الكوميدي والمنتج الفرنسي من أصل مغربي جمال دبوز، النداءات التي أطلقها مسؤولون صحيون، بضرورة المسارعة إلى التبرع بالدم وقال "أنا متأثر للغاية لوجودي في مراكش".

تحولت مدينة مراكش بين ليلة وضحاها من وجهة للاستجمام إلى ملجأ لخائفين يبحثون فيها عن ملاذ آمن للنجاة من كارثة تتربص بمنازلهم الآيلة للسقوط، بعد الزلزال المروّع الذي ضرب المدينة يوم الجمعة.

اعلان

خلت الساحات من البهلوانيين ومروضي الأفاعي ورواة الحكايات الشعبية، ولم يعودوا إليها منذ تركوها عند ساعة الهلع، لكن السكان تضامنوا لإغاثة بعضهم البعض وجمع المساعدات والتبرع بالدم، ومن بينهم جمال دبوز مؤسس مهرجان "مراكش للضحك" الذي عاد إلى مدينته الأثيرة لمساندة أهلها.

تضامن دولي مع المغرب بعد زلزال مراكش المدمر"الحياة انتهت هنا".. مأساة إنسانية بعدما دمّر الزلزال في المغرب قرية بأكملهاشاهد: زلزال المغرب.. شهادات ناجين أرعبهم الزلزال في مراكش

 وقال مخاطباً أحد أفراد الطاقم الطبي: " لقد أتيحت لي الفرصة لرؤية تضامن المغاربة مع بعضهم البعض، إنه أمر لا يصدّق، وعلينا أن نسلط عليه الضوء".

وكانت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، قد ذكرت في وقت سابق، أن "أعدادا كبيرة من المغاربة توافدوا إلى مركز التبرع بالدم في مراكش"، وسط البلاد، استجابة لنداء التبرع الذي أطلقته السلطات، لصالح المتضررين من الكارثة.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: المغرب في سباق مع الوقت للعثور على ناجين إثر الزلزال المدمر تعرّف على أبرز الزلازل المدمرة التي شهدها العالم في السنوات الماضية بالصور: مقابر عمرها أكثر من ألف عام تواجه الدمار في مصر ضحايا تبرع كارثة طبيعية مراكش زلزال المغرب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ المملكة المتحدة مسابقة عاصفة روسيا صربيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا تبرع كارثة طبيعية مراكش زلزال المغرب زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ المملكة المتحدة مسابقة عاصفة روسيا صربيا زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية الصين بحث وإنقاذ فی مراکش

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، محافظة تشيبا شرقي العاصمة اليابانية اليوم الخميس، وشعر به سكان طوكيو.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن وكالة الأرصاد اليابانية قولها "إن الزلزال وقع حوالي الساعة 12:12 ظهرا بتوقيت اليابان، وسجل 4 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني البالغ 7 درجات في مدينتي كاتسورا وإيسومي في تشيبا".

ووقع الزلزال قبالة الساحل الشرقي لتشيبا على عمق حوالي 50 كيلومترا، لكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات المد العاتية (تسونامي).

اقرأ أيضاًزلزال في البيرو بقوة 7.2 وتحذيرات من تسونامي

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب سواحل كامتشاتكا الروسية

بقوة 5 درجات.. زلزال يضرب منطقة شينجيانج شمال غربي الصين

مقالات مشابهة

  • استشارية: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم والسكتات الدماغية
  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • طبيبة: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بالسرطان 
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو