أخبار ليبيا 24

قال عضو المجلس البلدي درنة، أحمد امدورد، أن الوضع بالمدينة أصبح كارثيا وخرج عن السيطرة تماما ويحتاج تدخل عاجل.

وأوضح امدورد في تصريح لـ أخبار ليبيا 24، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل حالتي وفاة سيدة وشاب وعدداً من المصابين بينهم توجه الى مستشفى أم الرزم لتلقي الخدمات الصحية، مشيراً إلى أن المدينة عاشت ليلة صعبة عشرات المفقودين وانقطاع الكهرباء والاتصالات والإنترنت، وانقطاع السبل أيضاً لتقديم المساعدة بسبب غرق الشوارع بالمياه.

وأضاف امدورد، أن مناطق وأحياء سكنية شبهه غارقة بشكل كامل، ومنسوب المياه ببعض البيوت وصل إلى متر ونصف، بالإضافة إلى انهيار 4 عمارات سكنية بينها عمارة العوامي المكونة من 12 طابق سكني، وانهيار عدة منازل، والأضرار المادية كبيرة جداً ولن يتم حصرها حالياً.

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، أعلن المجلس البلدي بدرنة، انهيار سدين في المدينة، حسب بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية عبر موقع فيسبوك.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

علق الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، على إمكانية ان تشهد العاصمة العراقية بغداد تظاهرات عارمة في ظل ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.

وقال الحكيم، لـ"بغداد اليوم"، ان "عودة التظاهرات الغاضبة في العاصمة بغداد امر متوقع جداً خاصة في شهر تموز واب المقبلين، مع استمرار الإخفاق في توفير الكهرباء للمواطنين، وكذلك الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، فهناك نقمة شعبية كبيرة تجاه هذا الامر".

وبين ان "الاستغلال السياسي لتحريك الشارع ليس ببعيد باستغلال معاناة الناس، لتحقيق اجندة ومكاسب سياسية وشخصية، خاصة في ظل وجود معارضة واضح للسوداني من قبل اطراف سياسية، حتى في داخل الاطار التنسيقي، بعد ما حقق من إنجازات محدودة ببعض الملفات، خشية من منافستهم انتخابيا".

وأضاف انه "بكل تأكيد بغداد لن تشهد أي تظاهرات شعبية ضخمة بعد اعتزال الصدر، فالقاعدة الشعبية الأكبر هي لدى الصدر في بغداد وهو الوحيد القادر على تحريك الشارع في بغداد وباقي مدن الوسط والجنوب، وعودته المرتقبة الى المشهد السياسي، قد تشهد عودة لتحريك الشارع مجدداً".

وشهدت محافظات عديدة وسط وجنوب العراق اعتصامات واحتجاجات على الكهرباء، فيما نجحت محافظة ذي قار من خطف 11 مكسبا وقرارا من وزارة الكهرباء لتحسين التجهيز بعد ان اقيم اعتصام امام محطة الناصرية الحرارية واعطاء مهلة 48 ساعة لوزارة الكهرباء لتحسين الوضع الكهربائي في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟ - عاجل
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • توتر بمدخل زوارة الشرقي
  • "بلدي جنوب الباطنة" يستعرض جهود تعزيز الجذب السياحي
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • بينهم امرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية