نشر الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا ، منشورا جديد علي صفحته الشخصية بالفيسبوك عن الطقس ومرضى الحساسية والصدر. 

 وكتب الناظر : “ ادعو مرضي الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية البقاء بالمنزل من الآن وحتى الساعات القادمة”. 

ونصح الدكتور هاني الناظر مرضي الحساسية، بأنواعها بتناول قرص مضاد للهستامين مثل زيرتك او تلفاست ١٨٠ او ليڤوهستام أو غيرهم الأيام القادمة  اما الاطفال الصغار فيتناولون معلقة صغيرة من اي من نفس الادوية مساء، وذلك بسبب موجة الرياح المحملة بالأتربة والتي من المتوقع ان نتعرض لها باذن الله الأيام القادمة طبقًا لما أشارت إليه خرائط الطقس العالمية  مع دعائي لحضراتكم جميعا بالصحة والعافية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيوب الانفية الحساسية الجلدية

إقرأ أيضاً:

الناظر التوم الهادى دبكة لله درك يا رجل، كيف لا وتاريخ السودان الحديث بدأ من هنا !!

hilbawi2003@yahoo.com

ادم الهلباوى

* لكل مقام مقال ولكل زمان رجال ولست ادرى من أيّ أبواب الثّناء سندخل وبأي أبيات القصيد نعبر، وعن رشدكم وحكمكم نسطر، ليس للقبيلة فقط بل لكل أهالي جنوب دارفور وفى كافة خلافاتهم، كنت برق عينة وكغيمة ظليلة روت فانبتت فربت، كنت ولازلت شعلة وضاءة تحترق لتضئ للاخرين وتعطي بلا حدود، فجزاك الله عنّهم أفضل ما جزى به العاملين المخلصين، وبارك الله لك وأسعدك أينما حطّت بك الرّحال.

* لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فقد قيل قديما: ( الما بعرف ما تعطوه يغرف يكسر الكأس ويحير الناس ) فجزيل الشّكر نُهديك، والجزاء من جنس العمل، وإن شاء الله ربّ العرش يحميك ويقويك، ومن لم يشكر الناس لا يشكر الله إنه نعم المولى ونعم النصير.

* كل ناظر او قائد قبيلة له حكمته ومقدرته فى القيادة والريادة، اما الناظر التوم فغير، وجه اخر من اوجه الحداثة. فقد مزج ما بين البداوة والمدنية، فإما الأولى الإنسان إبن بيئته والثانية ففد كان الرجل فحيصا طبيا خاض هذا المجال الإنسانى سنينا عددا، تعامل فيها مع مختلف أنماط البشر مما اكسبه الصبر والحكمة وفن التعامل مع الناس، فكان ذلك إضافة حقيقية للقيادة شهد له بها الجميع، الأمر الذى جعل من بقية ارصفائه من النظار بالإجماع إن يقدموه كرئيسا للادارة الأهليه بجنوب دارفور وقد كان جديرا بهذه الثقة وكان اهل لها وقد أثبت ذلك، كيف لا وتاريخ السودان الحديث بدأ من هنا!!

   

مقالات مشابهة

  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال هذه الأيام سنلاحظ هبوب نسائم باردة في آخر الليل
  • عبد العزيز مخيون يكشف عن سر صادم وراء صداقته مع الراحل أحمد زكي
  • هل أنت والدٌ شديد الحساسية؟ هكذا تحول التحديات إلى مكاسب
  • منخفض جوي يؤثر على وسط البحر المتوسط ويتحرك نحو الشرق في الأيام القادمة، فما تأثيره على بلاد الشام؟
  • عاجل.. إيقاف حكم في دوري أبطال أوروبا بسبب تهديده للاعب عربي بالقتل
  • هاني شاكر أول فنان يؤجل حفلاته بسبب اضطراب الأوضاع السياسية
  • الناظر التوم الهادى دبكة لله درك يا رجل، كيف لا وتاريخ السودان الحديث بدأ من هنا !!