دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتعرض مصر لموجة من الطقس السيئ نتيجة وصول العاصفة دانيال للبلاد، مما أدى إلى انتشار عاصفة رملية على مناطق غرب البلاد، وقد تمتد إلى شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت. يأتي هذا بعدما تسببت العاصفة دانيال في خسائر بشرية ومادية في اليونان وليبيا.

وقال عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، منار غانم، إن العاصفة دانيال بدأت من شمالي غرب البحر المتوسط، وضربت الأيام الماضية السواحل اليونانية، وخلفت خسائر بشرية ومادية ضخمة، نتيجة قوة العاصفة التي صاحبها منخفض جوي متعمق بشكل كبير نتيجة ارتفاع درجة الحرارة على ساحل البحر المتوسط، مما أدى إلى زيادة سرعة رياح العاصفة لتصل إلى 65 كيلو متر/ساعة، وسقوط الأمطار الغزيرة في اليونان وبعض دول جنوب أوروبا.

وأضافت غانم، في تصريحات خاصة لـ CNN بالعربية، أنه مع وصول الإعصار دانيال إلى السواحل الليبية تسبب ذلك في زيادة سرعة الرياح إلى 75 كيلو متر/ساعة، وسقوط أمطار غزيرة وفيضانات أدت لغرق الشوارع، وارتفاع الأمواج بين 4 إلى 5 أمتار، غير أن الإعصار بدأ يفقد قوته بعد وصوله اليابسة، ومن ثم سيكون تأثيره أقل عندما يصل الأراضي المصرية، التي سيصلها بقايا الإعصار دانيال، وستتأثر به منطقة شمال غرب البلاد.

وذكرت غانم أن مصر ستشهد حالة من عدم استقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام الثلاثة المقبلة نتيجة المنخفض الجوي الناتج عن بقايا الإعصار دانيال. وأشارت إلى أن أمطار متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانًا كانت في محافظة مطروح وسيوة وبعض مناطق الضبعة وصاحبها سرعة رياح 30 كيلو متر/ساعة مما أدى إلى إثارة الرمال، وانخفاض الرؤية الأفقية.

وأوضحت أنه المتوقع أن تمتد هذه الرمال إلى بعض المناطق في شمال الصعيد والبحر الأحمر والوجه البحري والقاهرة الكبرى، كما يتوقع أن تتساقط أمطار بين خفيفة ومتوسطة على محافظة الإسكندرية، مع احتمال سقوط أمطار على القاهرة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

محمد قدوس يوضح حقيقة انتقاله لروشن

ماجد محمد

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن اللاعب الغاني محمد قدوس لاعب وست هام، قال أنه مستمر مع فريقه الإنجليزي هذا الصيف، مشيرا إلى أنه متحمس لوصول المدرب الجديد لفريقه جولين لوبيتيجي.

وأكد قدوس في تصريحاته عبر صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن فريقه يسعى حاليا إلى العودة للمسابقات الأوروبية، بعد فشلهم في التأهل خلال الموسم الماضي.

وأضاف في تصريحاته “أتمنى أن أواصل التحسن تحت قيادة مدربنا الجديد، فهو يريد أن يجعل الفريق يصل لمستوى آخر وهو ما يريده جميع اللاعبين”.

وتلقي قدرس عرض من إدارة نادي الهلال مقابل 150 مليون دولار ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية 2024.

والجدير بالذكر أن قدوس انضم لصفوف وست هام خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023، قادما من أياكس أمستردام، ويرتبط بعقد مع وست هام يونايتد يمتد حتى يونيو 2026 ، وشارك خلال الموسم المنصرم في 48 مباراة رسمية، ساهم خلالها في 25 هدف، حيث سجل 18 وصنع سبعة.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة تضرب كوريا وتخلف أضراراً
  • الأنبا دانيال يشهد مؤتمر اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي لخدام المرحلة الإعدادية
  • أمطار غزيرة تضرب المناطق الوسطى في كوريا
  • محمد قدوس يوضح حقيقة انتقاله لروشن
  • «مدبولي» ووزير الشؤون النيابية يتفقان على سرعة إنجاز القوانين المهمة للمواطن
  • العاصفة بيريل تواصل طريقها إلى تكساس
  • أخصائي يوضح أسباب إصابة الأطفال بالنزلات المعوية في الصيف.. أبرزها عدم غسل الأيدي
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء
  • الدرهم يسجل استقرارا في الفترة ما بين 24 و28 يونيو 2024