الوطن:
2024-07-03@20:12:32 GMT

المؤبد لـ5 متهمين بالاتجار في المخدرات بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

المؤبد لـ5 متهمين بالاتجار في المخدرات بالإسماعيلية

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، وعضوية المستشارين محمد فتحي الصواف ومحمد علي الملط، بالحبس المؤبد لـ5 متهمين، والسجن 10 سنوات لشخصين آخرين بتهمة إعادة تصنيع وتدوير المواد المخدرة.

الحكم على المتهمين بتصنيع المواد المخدرة

وشمل الحكم بالمؤبد على المتهمين الأول والثالث والرابع والخامس حضوريا، وغيابيا للمتهم الثاني بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لكل شخص، ومعاقبة متهمين آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط تشكيل عصابي تخصص أفراده في جلب وخلط وتدوير وتصنيع المواد المخدرة وبحوزتهم كمية كبيرة من الهيروين قدرت بـ265 مليون جنيه.

ضبط المتهمين بحوزته مواد مخدرة

واستهدفت مأمورية مكبرة 4 أشخاص حال استقلالهم 3 سيارات بمحيط مزرعة بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، أسفرت عن ضبط المتهمين وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين وزنت 215 كيلوجراما.

كما ضبطت المأمورية كمية من مخدر الآيس وزنت 105 كيلوجرامات وكمية من مخدر الحشيش وزنت 20 كيلوجراما وكمية من مخدر الأفيون وزنت 10 كيلوجرامات وكمية من مخدر البودر وزنت 1 كيلوجرام.

كما تحفظت الحملة على 30 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون وكمية من مادة الباراسيتامول وزنت 150 كيلوجراما وكمية من مادة الكافيين وزنت 100 كيلوجرام محظور تداولهما ويستخدمان في عمليات التصنيع الدوائي.

وأشارت تحريات ضباط مكافحة المخدرات حينها إلى قيام المتهمين بإعادة تدوير مخدر الهيروين مع المواد المضبوطة لزيادة الكميات وبيعها وتوزيعها على التجار، وتحفظت على 2 مكبس بمشتملاتهما و3 أسلحة وذخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكافحة المخدرات السجن المؤبد وکمیة من من مخدر

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط قضايا المخدرات


وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (315) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (346) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (172,750كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (25,250 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (14,295 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (14,790 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (7,403 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (2005 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (1,010 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (687 جرام).كمية من مخدر الأفيون وزنت (30جرام).عدد (145) أمبول مخدر.عدد (1434) قرص مخدر.


وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط مدير مخازن تابع لإحدى الجهات بالإسماعيلية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية لقيامه بتبديد مستلزمات من أحد المخازن عهدته.

وبمواجهة المتهم، إعترف ببيع المسروقات لتاجر خردة "ضُبط" وأرشد عن المسروقات.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 


كما أسفرت جهود الأمن العام عن ضبط 8 قضايا، تم ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط
كما تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

 

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر
  • المشدد 10 سنوات لدكتور لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالدقي
  • شكوى على الـ "فيسبوك" تسقط 6 متهمين بحيازة "الهيروين" بالسلام
  • ضبط تجار مخدرات يروجون سمومهم على مواقع التواصل
  • المؤبد لعامل و10 سنوات لصاحب معرض سيارات بتهمة تصنيع وترويج الأقراص المخدرة بالشرقية
  • كشفهم الفيسبوك.. حبس المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بعين شمس
  • قرار حول متهمين بإخفاء حصيلة تجارتهما في المواد المخدرة خلف عقارات وسيارات
  • الـ «فيسبوك» فضحهم.. القبض على المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • فيديو على الفيسبوك وراء ضبط المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام