تعيش  جمعيات رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة  بتطاوين ظروف صعبة منذ نهاية الموسم الدراسي الماضي بسبب غياب منحة التسيير منذ سنتين متتاليتين.

وأكد مدير مركز الجمعية العامة للقاصرين عن الحركة العضوية فرع تطاوين قيس قاشوط لموزاييك أن هذه الصعوبات قد أثرت على نسق العمل بمختلف الجمعيات في الموسم الماضي  حيث اقتصر النشاط على برمجة ضعيفة بمجهودات ذاتية مقابل غياب العديد من الأنشطة وفق قوله.

وأضاف قاشوط أن الوضع ازداد سوء قبل انطلاق الموسم الدراسي الجديد مما يؤشر الى استحالة تأمين العودة في ظروف طيبة لكافة التلاميذ.

  كما  عبّر  عن تخوفه  من مستقبل  الأطفال الناشطين بمختلف الجمعيات في ظل  تواصل غياب الدعم المادي واللوجيستي  داعيا  السلط المركزية الى الإسراع في إيجاد حلول لتمكين الأطفال من حقهم في التعلم  و التكوين في ظروف طيبة.

وتنشط 11  جمعية رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة  بكامل ولاية تطاوين وتستقبل سنويا  حوالي 1000 تلميذ.

الحبيب الشعباني

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

نبيلة مكرم تبحث تعزيز التعاون بين التحالف الوطني واتحاد الجمعيات الأهلية

زارت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف، يرافقها وفد من الأمانة الفنية، الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، عضو التحالف الوطني، في إطار حرص التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على تعزيز التعاون والشراكة بين مؤسساته الأعضاء.

تنسيق الجهود وتوحيد الرؤى 

وكان في استقبال السفيرة الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، حيث جرى حوار مثمر تناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين. وأكد الجانبان على أهمية تكثيف التواصل المباشر بين الأمانة الفنية للتحالف وبين الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وباقي أعضاء التحالف، بهدف تنسيق الجهود وتوحيد الرؤى، كما جرى التأكيد على أهمية الاستفادة المثلى من قواعد البيانات المتاحة لدى المؤسسات الأعضاء، بما يساهم في تطوير العمل الأهلي وتلبية احتياجات المجتمع.

ورش عمل وفاعليات مشتركة 

واقترح الجانبان تنظيم ورش عمل وفعاليات مشتركة، تساهم في تبادل الخبرات والمعارف بين العاملين في القطاع الأهلي، وتعزيز التعاون بين المؤسسات.وتم مناقشة سبل تحسين آليات التواصل والتنسيق بين الأطراف المختلفة داخل التحالف الوطني، بما يضمن تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وفي ختام الزيارة، أكدت معالي السفيرة نبيلة مكرم على أهمية دور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في دعم جهود التحالف الوطني، مشيدة بالجهود التي يبذلها الاتحاد في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركزي الأميركي يخفض الفائدة لأول مرة منذ سنتين ونصف
  • لفتة طيبة من كورتوا مع طفل خلال مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • نبيلة مكرم تبحث تعزيز التعاون بين التحالف الوطني واتحاد الجمعيات الأهلية
  • المسلاتي: تسيير شحنات اسطوانات غاز طهي منزلي للمنطقة الجنوبية 
  • جمعيات المنتخبين في المغرب تشارك في ملتقيات الجمعيات الوطنية بمجلس أوروبا
  • بعد سنتين من اعتقاله.. إيران تفرج عن مواطن نمساوي
  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون