قام المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بتوقيع برتوكول تعاون مشترك، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة ايمان كريم المشرف العام علي المجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقة .

 

وجري اللقاء في حضور كل من المستشار مراد فكري والمستشار عبدالسلام محمود والمستشار محمد ابو ضيف اعضاء مجلس الادارة ، والمستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة ، والمستشار شريف صديق نائب مدير الجهاز والمستشار علاء قنديل والمستشار محمد عبد العال والمستشار انجي بدوي اعضاء الجهاز.


جاء ذلك فى إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التضامن والمجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقه لتيسير إتاحة مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة في العمليات الانتخابية وممارسة حقوقهم السياسية و توفير المناخ الملائم لهم للإدلاء باصواتهم 
وتدريب الكوادر الشبابية لدعمهم ومساعدتهم في الإدلاء باصواتهم.


وكذا تدريب وتوعية وتثقيف كافه الاسر المشتركة في مشاريع الوزارة باهمية مباشرة الحقوق السياسية وحقوقهم وواجباتهم باستخدام برامج الوزارة ( خدمات منصة التواصل التفاعلي ) تحقيقا لرسالة الهيئة السامية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات التضامن الاجتماعي ذوي الإعاقة

إقرأ أيضاً:

توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا

انتهت أمانات حزب العدل في محافظة الغربية بأمانتي المحلة الكبرى وسمنود ومحافظتي الإسكندرية وأسوان من وضع اللمسات الأخيرة، تمهيدًا لانطلاق الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا.

 

IMG-20241004-WA0010

 

وتوافد أعضاء الحزب ممن لهم حق التصويت في المحافظات على مقرات الحزب في المحافظة من أجل الإدلاء بأصواتهم وفقًا للمواعيد والقواعد التي حددتها اللجنة المشرفة على الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة العليا في حزب العدل.

 

IMG-20241004-WA0012

 

ويحق لكل عضو عامل مسجل بقاعدة بيانات الحزب ان يصوت في الانتخابات التكميلية لمقاعد الهيئة العليا كلا في محافظته شريطة أن يكون مسددا لاشتراك العضوية حتى العام 2024 ويحق لمن لم يسدد أن يقوم بسداد قيم الاشتراك حتى يوم التصويت.

 

IMG-20241004-WA0011

 

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد قررت أن تبدأ عملية تسجيل حضور الناخبين في تمام الساعة الثالثة عصرا وعند اكتمال النصاب بحضور 50% ممن لهم حق التصويت ستبدء عملية التصويت وأن لم يكتمل النصاب سيتم تأجيل الانتخاب لمدة ساعه والبدء باجراء التصويت بمن حضر " في تمام الساعة الرابعة عصرا ".

 

IMG-20241004-WA0008

 

وتستمر عملية التصويت لمدة أربع ساعات منذ بدء عملية التصويت، ويجوز لرئيس لجنة الاقتراع أن يمدد الوقت وفقا لما يراه بحد أقصى ساعتين.

 

ويحق لرئيس لجنة الاقتراع باتخاذ أي قرار يضمن سير وسلامة العملية الانتخابية ويحق له وقف العملية الانتخابية أو تأجيلها أو إلغائها أو استبعاد أحد المرشحين من التواجد داخل اللجنة.

 

IMG-20241004-WA0014

 

ويعلن رئيس لجنة المحافظة نتيجة الفرز وفق الحاصل عى أعلى تصويت ويتم الترتيب للسادة المرشحين وفق عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح " يفوز المرشح الفائز بأعلى تصويت مهما كان فارق التصويتأو  نسبته.


وتجري الانتخابات التكميلية للهيئة العليا للحزب، في 4 لجان انتخابية بالمحلة الكبرى وسمنود والإسكندرية وأسوان، وذلك على مستوى ثلاث محافظات، حيث ترشح 4 أعضاء على 3 مقاعد في الغربية، و4 أعضاء على 2 مقعد بالإسكندرية، و4 أعضاء على مقعد وحيد بأسوان.

 

IMG-20241004-WA0009 IMG-20241004-WA0012 IMG-20241004-WA0013

 

 

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • عاجل.. العفو عن أحمد فتوح من أسرة ضحية حادث الساحل.. المحامي يكشف التفاصيل
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات