تجددت الاشتباكات العنيفة داخل مخيم «عين الحلوة» للاجئين الفلسطينيين في محيط مدينة صيدا، بجنوب لبنان، اليوم الاثنين، لليوم الخامس على التوالي، بحسب ما أفاد أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، قبل قليل، مع اتساع وتيرة الاشتباكات في منحنى تصاعدي غير مسبوق على مدار الِشهور الماضية، منذ بداية الاشتباكات أواخر شهر يوليو الماضي.

وأضاف «سنجاب»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ معارك الأمس واليوم هي الأعنف منذ اندلاع هذه الاشتباكات، مشيراً إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى داخل المخيم، مشددًا على أن الحصر العددي يصعب تحديده في الوقت الراهن، نظراً لعدم وجود جهات إغاثية على أرض الواقع داخل المخيم.

بدء حصر الضحايا بعد توقف الاشتباكات

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية» أن جميع الأرقام التي يتم ذكرها في هذا الصدد تكون عبر تسريبات أو أقاويل متداولة من أطراف داخل المخيم، والعدد الحقيقي ينتظره الجميع، بعد هدوء الاشتباكات، ودخول الجهات الإغاثية لحصر أعداد القتلى والمصابين.

الأمن اللبناني يغلق الطرق إلى صيدا

وأشار إلى أن الرصاص المتطاير وصل إلى نطاق مدينة صيدا، مما دفع القوات الأمنية اللبنانية إلى إغلاق العديد من الطرق، حفاظاً على سلامة المواطنين والمارة جراء الرصاص الطائش.

وفي وقت سابق أمس الأحد، سقطت 3 قذائف على مراكز تابعة للجيش اللبناني، مما أدى إلى إصابة 5 عسكريين، أحدهم في حالة خطيرة، ومازال يتلقى العلاج بالمستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخيم عين الحلوة فلسطين الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

دول طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان.. وبريطانيا تجدد نصيحتها

مع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل على الحدود الجنوبية اللبنانية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ورغم المحاولات الدولية لاحتواء التوترات المستمرة منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، جددت بعض الدول مطالبها من رعاياها بعدم السفر إلى لبنان خلال الفترة الحالية، آخرها كانت بريطانيا، والتي نصحت رعاياها مجددًا بتجنب السفر إلى لبنان، بحسب وكالة «رويترز».

كما جددت الولايات المتحدة نصحيتها لرعاياها أيضًا، بإعادة النظر في السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، وأكدت أنها تحثهم بشكل خاص على عدم التوجه إلى جنوب لبنان، والحدود السورية، ومخيمات اللاجئين في لبنان.

أمريكا تضع لبنان بالمستوى الرابع لتحذيرات السفر

وبحسب فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قال إن جنوب لبنان خلال الوقت الراهن ضمن المستوى الرابع من تحذيرات السفر، أي «لا تسافر»، مشيرًا إلى أنه يجرى التقييمات بناءً على الظروف الموجودة على الأرض.

ودعت هولندا وألمانيا مواطنيها أيضًا لمغادرة لبنان في أقرب وقت، بسبب التصعيد على الحدود بين إسرائيل، كما حذرت وزارة الخارجية الألمانية، من أن التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل يمكن أن تشهد تصعيدًا خطيرًا في أي لحظة.

كندا تنصح مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان

وفي وقت سابق من شهر يونيو الماضي، نصحت كندا مواطنيها أيضًا بتجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمنى على الحدود الجنوبية، محذرة من خطر الصراع المسلح والهجمات الإرهابية.

الكويت تطلب من رعاياها مغادرة لبنان

وكانت الكويت أيضًا، دعت مواطنيها إلى التراجع عن قرار السفر إلى لبنان خلال الوقت الحالي، نظرًا للتوترات الأمنية التي تشهدها المنطقة، كما طلبت من الموجودين حاليًا في لبنان، ضرورة مغادرتها في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • تجدد الاشتباكات في نيروبي
  • «القاهرة الإخبارية»: تصدعات داخل حزب المحافظين البريطاني.. واتهامات لسوناك بالفشل
  • القاهرة الإخبارية: تصدعات داخل «المحافظين» واتهامات لسوناك بالفشل
  • دول طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان.. وبريطانيا تجدد نصيحتها
  • البزري شكر المملكة العربية السعودية على دعمها لبنان
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات