بوابة الوفد:
2024-07-06@19:02:44 GMT

قرى طوخ .. تطالب بحياة كريمة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

تعيش قرى مركز طوخ بمحافظة القليوبية داخل العديد من المشكلات المزمنة التى تبحث عن حلول جذرية منذ امد بعيد ؛ يأتى على رأسها الطرق الترابية و التى تبحث عن رصف او إعادة رصف نظرا لتهالكها الامر الذى ادى الى وقوع العديد من حوادث السير.
وياتى فى مقدمة الطرق المتهالكة طريق شبين القناطر جزيرة بلى بتمدة ؛ و المار من قرية عرب الرواشدة و الذى لا يخلو سنتيمتر منه من التكسير و الحفر ليتحول من طريق مرورى سريع الى تاشيرة موت سريع.


وأكد محمدعلي احد اهالى عرب الرواشدة ان القرية بلا خدمات تذكر كونها تقع علي حدود مركز طوخ وتناساها المسؤولين رغم ان القرية يوجد بها عدد كبير من الطلاب و الموظفين و جميعهم يرتادو الطرق الوعرة داخل و خارج القرية.
واضاف على ؛ القمامة تحاصر الاهالى على مداخل و مخارج القرية ولا توجد منظومة نظافة ولا منظومة صحية ايضا الاموات لم يسلمو من اهمال الوحدة المحلية حيث ان المقابر لا توجد بها اية اعمدة انارة وباليل تصبح مأوى للخارجين عن القانون و الحيوانات الضالة. 
 

بينما قال الدكتور احمد سلامة  من اهالى عزبة عابدين 

تشهد العزبة العديد من المشكلات اهمها غياب خدمات الصرف الصحي ؛ و طفح الطرنشات البدائية المستخدمة من حين لاخر نتيجة للمياه الجوفية و اختلاطها بمياه ابار الطرنشات ما يؤثر سلبا على منازل القرية ناهيك عن الروائح الكريهة و الانبعاثات الناجمة عنها فضلا عن نفقات سيارات الكسح التى يتكبدها الاهالى مرتين او ثلاث في الشهر بواقع ٥٠٠ جنيه للمرة .

فيما طالب العشرات من اهالى القرى سرعة تدخل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ؛ و ضرورة ادراج القرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة كونه حق اصيل لهم فى العيش حياة كريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة طوخ الهجان محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بمركز ومدينة القنطرة شرق بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق وصندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة مصر الخير، وعدد من منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ يوليو الجاري.
ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والتنموي لمؤسسة حياة كريمة.

ومن جانبه صرح العقيد ممدوح فوزي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة"،  تتضمن قافلة طبية مكونة من ١٠ عيادات مختلفة وتوعية صحية وصيدلية بالإضافة إلى عيادات بيطرية وقسم إرشاد زراعي.

مضيفًا أن المبادرة تضمنت فقرات ترفيهية منها فقرة الآلات الشعبية (السمسمية) لفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح ومعرض للكتاب وورشة عمل حرفية، وورشة للرسم على وجوه الأطفال هذا إلى جانب ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان ومحاضرة عن التنمية المستدامة وامتحانات فورية لمحو الأمية.

وأشار محمد جمال منسق عام مؤسسة حياة كريمة أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة" تضمن ملتقى لتوظيف الشباب وأنشطة رياضية ودفع مديونيات الغارمين وخدمة إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأكد اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن الدولة المصرية وكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات؛ من أجل تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • «آمال» صعيدية ضحّت بالزواج لتحقق حلمها وتحلق في سماء العالمية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • «إيمان» و«آيات» شقيقتان متطوعتان في «حياة كريمة»: «غيرت حياتنا وبنفيد غيرنا»
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان