الجزيرة:
2024-09-18@01:37:08 GMT

التونسية أنس جابر تتراجع بالتصنيف العالمي في التنس

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

التونسية أنس جابر تتراجع بالتصنيف العالمي في التنس

تراجعت النجمة التونسية أنس جابر مركزين في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات في نسخته الصادرة اليوم الاثنين.

وجاءت جابر في المركز السابع، بعد أن كانت تحتل المركز الخامس عالميا قبل مشاركتها في بطولة أميركا آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، التي أقصيت منها في ثمن النهائي أمام الصينية كين وين زهانغ.

وسبق للبطلة التونسية أن احتلت مركز الوصافة في التصنيف العالمي في يونيو/حزيران 2022، وهو أفضل تصنيف لها على الإطلاق عبر مسيرتها الاحترافية.

في الوقت نفسه، صعدت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى صدارة التصنيف العالمي، بعد بلوغها نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة، في حين تراجعت المتصدرة السابقة البولندية إيغا شفيونتيك إلى المركز الثاني بسبب خروجها المبكر من الدور ثمن النهائي.

وتقدمت الأميركية الصاعدة كوكو غوف إلى المركز الثالث إثر تتويجها بلقب بطولة أميركا المفتوحة، بينما حافظت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا على مركزها الرابع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى

احتفل المركز الأفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة ميرفت السيد، باليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي يقام هذا العام تحت شعار «تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى»، وذلك بإضاءة مبنى المركز باللون البرتقالي، وهو اللون الرسمي للاحتفال بهذه المناسبة التي تحل اليوم 17 سبتمبر.

وأضيئ المبنى مع الساعات الأولى من اليوم وتبعها صباح اليوم عقد سلسلة من المحاضرات العلمية التوعوية، والتي ألقت فيها الدكتورة مروة السيد، استشاري الجودة ومدير إدارة الجودة بالمركز، محاضرة شاملة حول أهمية سلامة التشخيص ودورها في تحسين صحة المرضى.

مفهوم أخطاء التشخيص وكيفية تجنبها

استهلت الدكتورة مروة محاضرتها بتعريف شامل لأخطاء التشخيص وأنواعها المختلفة، مؤكدة أهمية توعية المرضى ومقدمي الرعاية الصحية بأسباب هذه الأخطاء وكيفية التقليل منها.

كما سلطت الضوء على دور المريض في تحقيق سلامته، من خلال التعاون مع الفريق الطبي وتقديم المعلومات الكاملة عن حالته الصحية، موضحة أن سلامة التشخيص تساهم بشكل كبير في الحصول على تشخيص سليم وعلاج صحيح، مما يؤدي إلى الاستخدام الأمثل للموارد وتقليل التكاليف، بالإضافة إلى كسب ثقة المرضى في الخدمات الصحية المقدمة.

استراتيجيات لتحسين سلامة التشخيص

وتطرقت إلى عدد من الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتحسين سلامة التشخيص، من أهمها:

 - بروتوكولات الاتصال الفعال: وضع بروتوكولات واضحة لضمان التواصل الفعال بين مقدمي الخدمة والمرضى.

 - التدريب والتعليم المستمر: توفير برامج تدريبية مستمرة لمقدمي الخدمة الصحية لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم.

 - مشاركة المريض في خطة العلاج: تشجيع المريض على المشاركة الفعالة في اتخاذ القرارات المتعلقة بصحته.

 - تسهيل الإبلاغ عن الأخطاء: توفير بيئة آمنة لمقدمي الخدمة والمرضى للإبلاغ عن أي أخطاء طبية.

التعاون بين مقدمي الخدمة والمريض 

وشددت على أهمية التعاون بين مقدمي الخدمة والمرضى للوصول إلى تشخيص سليم وعلاج فعال، مؤكدة ضرورة الاستماع إلى شكاوى وملاحظات المرضى والعمل على حلها.

واختتمت المحاضرة بمجموعة من التوصيات الهامة للوصول إلى تشخيص سليم والحصول على العلاج المناسب، والتي تتمثل في ضرورة التعاون بين مقدمي الخدمة والمرضى، والاستماع إلى المريض للوصول إلى تشخيص صحيح وعلاج صحيح.

مقالات مشابهة

  • عمان تتقدم 9 مراكز في التصنيف  العالمي بمؤشر الحكومة الإلكترونية
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • أنس جابر تبتعد عن ملاعب التنس
  • وزيرة السعادة التونسية تبتعد عن ملاعب التنس
  • “وزيرة السعادة” التونسية تبتعد عن ملاعب التنس
  • إصابة في الكتف تنهي موسم نجمة التنس التونسية أنس جابر
  • إصابة في الكتف تنهي موسم التونسية أنس جابر
  • أنس جابر تعلن نبأً صادمًا للجماهير
  • التونسية أنس جابر تنسحب من جميع مسابقات التنس حتى نهاية العام
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا