نابلس - صفا

شهدت المناطق الفلسطينية ارتفاعًا على درجات الحرارة نهار يوم الإثنين، بينما سيستمر الارتفاع غدًا الثلاثاء وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها والأجواء حارة بوجه عام.

وقال الراصد الجوي في موقع "طقس فلسطين الحدث" عاصم عصيدة، لوكالة "صفا"، "إن انخفاضًا ملموسًا سيطرأ على الحرارة يوم الأربعاء مع فرصة لأمطار محلية متفرقة على العديد من المناطق الفلسطينية، وخاصة الجنوبية منها بما فيها قطاع غزة.

وأضاف عصيدة أن الامطار قد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية، "حيث تأتي كامتداد أخير للعاصفة المطرية "دانييل" التي اجتاحت عدة دول في المنطقة وتؤثر حاليًا على شمالي مصر وليبيا".

ونوه الراصد الجوي إلى أن العاصفة ستتحول لدى وصولها المناطق الفلسطينية إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي، المترافقة مع أمطار محلية قد تكون غزيرة على بعض المناطق.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الراصد أجواء

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات

مرسلو ـ "عمان": هطلت اليوم أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المناطق الجبلية لمحافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والداخلية والظاهرة والبريمي وشمال الشرقية وأدت إلى جريان الأودية والشعاب.

ولليوم الثاني على التوالي هطلت الأمطار على ولاية ضنك والقرى والبلدات التابعة لها تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة جرى على اثرها عدد من الاودية والشعاب مثل وادي دوت، ووادي الخبيب، ووادي السمر، كما شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة جرى على إثرها وادي مسكن، وقد شرطة عمان السلطانية مع حالة احتجاز شخصين بمجرى وادي مسكن وجرى التعامل مع البلاغ من قبل فِرق البحث والإنقاذ، وجريان وادي الراكي، ووادي مجزي بولاية ينقل، وفي محافظة جنوب الباطنة سال وادي السن ووادي الطيب بولاية الرستاق، ووادي بني خروص ووادي فلج بني خزير بولاية العوابي، وشهدت محافظة البريمي جريان وادي كحل بولاية محضة.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار تشكل وتدفق السحب غداً الثلاثاء مع فرص هطول أمطار متفرقة "10 ـ 20" ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان، مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى، وهبوب رياح نشطة "15 ـ 30" عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير التابعة أثناء هطول الأمطار الرعدية، على أن يستمر البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات