قال  اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إنه بمجرد أن أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن احتمالية سقوط أمطار يومي الاثنين والثلاثاء، وكان هناك متابعة للعاصفة دانيال القادمة من ليبيا ومتابعة حركتها.

 

الأرصاد تزف بشرى بخصوص العاصفة دانيال (شاهد) 10 صور كارثية من دمار العاصفة دانيال في ليبيا

 

وأضاف “شعيب” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “mbc مصر” إنه تم عقد اجتماع موسع مع كافة الجهات المختصة سواء شركة المياه والصحة والحماية المدنية والتضامن الاجتماعي والشباب الرياضة ليكون كل في مجاله على أتم الاستعداد.

تطهير شنايش المطر للاستعداد لأي أمطار أو سيول

وأشار إلى أنه تم التشديد على ضرورة تطهير شنايش المطر للاستعداد لأي أمطار أو سيول، لافتا إلى أنه حتى الآن هناك غيوم في الجو ورياح متوسطة في سيوه والسلوم وسيدي براني، وهناك توقعات لتساقط أمطار غزيرة بدأت بسقوط أمطار خفيفة في سيدي براني حاليًا في بعض المناطق.

 

وواصل شعيب أن مطروح تعتمد على الزراعات المطرية في الأساس، والمطر يعتبر خير بالنسبة لأهالي المحافظة ويتم تجميع مياه الأمطار في الآبار والخزانات للاستفادة منها في الشرب والزراعة وأغراض أخرى.

 

تفاصيل العاصفة دانيال 

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين أجواء من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على غرب البلاد، تمتد يومي الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد، وذلك بالتزامن مع وصول بقايا العاصفة دانيال، إلى غرب البلاد بعدما غادرت اليونان وليبيا مُخلِفة وراءها أضرارًا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة والسيول وزيادة نشاط وسرعات الرياح وارتفاع كبير للأمواج.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن حالة الطقس اليوم الاثنين تشهد تأثر البلاد بـ منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط؛ يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من (السلوم ومطروح وسيوة)؛ تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا.

 

وتنشط الرياح، خلال حالة الطقس اليوم، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ مطروح الهيئة العامة للأرصاد الجوية للعاصفة دانيال ليبيا العاصفة دانیال مناطق من

إقرأ أيضاً:

«جو مناسب للمصيف».. الأرصاد تعلن حالة الطقس في مطروح اليوم الأربعاء

طقس مطروح.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مطروح والساحل الشمالي اليوم الأربعاء 17 يوليو، موضحة درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

الطقس في مطروح

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد، إلى أن مرسى مطروح والساحل الشمالي على موعد مع طقس صافٍ ومشمس اليوم، الأربعاء 17 يوليو 2024، مع ارتفاع في درجات الحرارة مقارنة بالأمس.

طقس مطروحطقس مطروح

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس مطروح اليوم، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارًا، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة المناطق.

درجات الحرارة في مطروح

وأوضحت الأرصاد درجات الحرارة في مرسى مطروح إلى أنه ستصل درجات الحرارة إلى 31 مئوية، بينما ستكون المحسوسة 34 مئوية، و الصغرى 24 مئوية.

الطقس في مطروح

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها حول طقس اليوم بمرسى مطروح والساحل الشمالي اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، حيث تنشط رياح شمالية غربية خفيفة بسرعة 28 كم/ساعة، بينما ستبلغ الرطوبة 85%.

وتعمل تيارات الهواء القادمة من ناحية البحر، علي تلطيف الأجواء على شواطئ البحر، وتخفيف الإحساس بالحرارة أكثر من الدرجات الحقيقية، كما تشهد المناطق البعيدة عن الشواطئ طقساً معتدلاَ، ويزداد فيها الإحساس بالحرارة أكثر من المناطق الشاطئية، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وبسب زيادة نسبة الرطوبة في الجو.

الطقس في مطروححالة البحر في مطروح

وأوضحت الهيئة حالة البحر المتوسط في مطروح، حيث تكون حركته من خفيفة إلى معتدلة، وتراوح ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وسرعات الرياح 28 كيلومترًا في الساعة.

ويساعد الطقس المعتدل على خروج أعداد كبيرة من المواطنين، إلى الشواطئ ومنطقة الكورنيش، ليلاً ونهاراً، لقضاء أوقات ممتعة، في ظل الطبيعة الخلابة وأجواء المصيف، حيث شهدت الأيام الماضية تزايد توافد المصطافين، من مختلف المحافظات.

اقرأ أيضاًما هي حالة الطقس غدا الأربعاء؟.. بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

رطب نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

حالة الطقس الآن بجميع المحافظات.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • استمرار هطول الأمطار على صلالة
  • «جو مناسب للمصيف».. الأرصاد تعلن حالة الطقس في مطروح اليوم الأربعاء
  • شرطة أبوظبي تدعو إلى توخي الحذر
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على عسير اليوم
  • أفغانستان.. مصرع 35 شخصًا على الأقل جراء أمطار غزيرة
  • شاهد عيان يكشف تفاصيل اندلاع حريق بالشرابية
  • حتى الـ9 مساءً.. «الأرصاد» ينبه من أمطار متوسطة على الباحة
  • أمطار متوسطة على منطقة الباحة
  • ظواهر جوية متنوعة.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على مناطق المملكة
  • هطول أمطار ورياح.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم الإثنين