أخبار ليبيا 24

أعلن المجلس البلدي بدرنة، اليوم الاثنين، انهيار سدين في المدينة، حسب بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية عبر موقع فيسبوك.

في وقت سابق، أعلنت الحكومة الليبية مدينة درنة “مدينة منكوبة” إثر السيول التي اجتاحتها إثر العاصفة “دانيال” التي ضربت مدن المنطقة الشرقية.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إنه وجه بتسخير إمكانات أجهزة الدولة جميعها ووزاراتها ومؤسساتها، لإغاثة الأهالي في المناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات الناجمة عن العاصفة “دانيال”.

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع طارئ للحكومة، اليوم الإثنين؛ لمناقشة تداعيات الفيضانات والسيول في المنطقة الشرقية.

وتابع الدبيبة: “نعقد هذا الاجتماع العاجل لنستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإغاثة شعبنا من كارثة السيول التي لم يسبق لها مثيل في مدن البيضاء ودرنة والمرج وطبرق والبياضة وبطة، وجميع مدن وقرى جبلنا الأخضر والساحل الشرقي، وصولا إلى بنغازي”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الحقوق تدفع سامرائيين الى التحرك ومسؤولون مهددون بالإقصاء

السومرية نيوز – محليات
تشهد مدينة سامراء حراكاً لناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن الدعوة لإقامة تظاهرة أو وقفة احتجاجية هي الأولى منذ عام 2014، بسبب ما تعانيه المدينة من نقص في الخدمات وانعدام بعضها على الرغم من تخصيص مبالغ مالية كبيرة للمدينة. ناشطون طالبوا القوات الأمنية بالسماح لهم بإقامة وقفة احتجاجية للتعبير عن معاناتهم وإيصالها للجهات المعنية. ودعا المواطن حيدر الشيخ فوزي النقيب احد أبناء المدينة البارزين في المدينة، الى التظاهر، مشيرا الى انه "سيقدم طلباً رسمياً بالتظاهر استناداً لنص المادة 38/ثالثا من دستور العراق لسنة 2005 التي تكفل حرية التظاهر الرسمي". وتابع ان "مطالبنا وفق التظاهرات التي ندعو لتنظيمها هي: 1- عرض مفصل بالارقام للمبالغ المخصصة الى قضاء سامراء وكذلك المبالغ المصروفة من هذا التخصيص وتسمية المشاريع الممولة مع بيان نسب الإنجاز، وتوضيح أسباب التلكؤ في المشاريع المقرّة، فضلاً عن مصير المشاريع الخاصة بتنفيذ قانون سامراء عاصمة الحضارة الإسلامية . 2- كشف التأخر في توزيع قطع الأراضي للشرائح المستحقة على الرغم من إنهاء التصميم الخاص بها . 3- مطالبة المحافظ بوصفه المسؤول التنفيذي الاعلى في المحافظة بتقديم أجوبة عن أسباب التردي الهائل للخدمات بشكلٍ عام في قضاء سامراء فضلاً عن مطالبتهِ بتوقيتات محددة لحلها. كما دعت الحقوقية ايمان عامر عبد المجيد في تدوينة لها "القيادات الأمنية الى منح الموافقات الرسمية للتظاهر بهدف المطالبة بحقوقهم المشروعة في ظل تردي الواقع الخدمي الذي تعيشه المدينة"، لافتة الى ان يوم الجمعة المقبل سيكون موعد الاحتجاج". وتعاني مدينة سامراء من غياب لأبسط الخدمات منها الصحية والكهربائية والماء والصرف الصحي وتهالك الطرق، وسط تساؤل عن المبالغ المالية الكبيرة التي تصرف للمدينة ولم يتغير منها شيئا على ارض الواقع.

مقالات مشابهة

  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال
  • إنقاذ 57 مصطافًا من الغرق في رأس البر بدمياط
  • "المرسة".. طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء منطقة الشجاعية في مدينة غزة
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • الحقوق تدفع سامرائيين الى التحرك ومسؤولون مهددون بالإقصاء