الثورة نت/
اعتبر رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، أن التهديد الذي تمثله بولندا ودول البلطيق بالنسبة لبلاده لا يزال قائما.

وبحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” جاء ذلك في تصريحات صحفية لناريشكين خلال افتتاح النصب التذكاري لفيليكس دزيرجينسكي في مقر جهاز الاستخبارات الخارجية، ردا على سؤال للصحفي عما إذا كان النصب التذكاري سيكون متجها نحو الشمال الغربي (حيث تقع بولندا ودول البلطيق) مثل النصب الأصلي الذي كان موجودا في ساحة لوبيانكا.

وقال: “إن النصب التذكاري لدزيرجينسكي هو نسخة دقيقة وأصغر إلى حد ما من النصب التذكاري الشهير للنحات السوفيتي المتميز، لذلك ببساطة لم يكن لدينا الحق في تغيير اتجاه رؤية بطل هذا النصب التذكاري.. وحقيقة أن التهديدات التي تواجه بلادنا ومواطنينا من الشمال الغربي لا تزال قائمة، فذلك واضح”.

ويُذكر أن فيليكس دزيرجينسكي هو صاحب فكرة تشكيل لجنة الطوارئ لعموم روسيا لمكافحة الثورة المضادة والتخريب، وظل رئيسا لها حتى تحولها عام 1922 إلى “الإدارة السياسية للدولة تحت المفوضية الشعبية للشؤون الداخلية للاتحاد السوفيتي”، واعتمد اسم الإدارة، عام 1954، ليصبح “كي جي بي” أو “لجنة أمن الدولة”، أو “الاستخبارات السوفيتية”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: النصب التذکاری

إقرأ أيضاً:

سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية تشو تاي يول، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت، إن روسيا منخرطة في تجارة أسلحة غير قانونية مع كوريا الشمالية، مؤكدا تصريحات من الولايات المتحدة وأوكرانيا ومحللين مستقلين، عن تزويد بيونغ يانغ لروسيا بالصواريخ والقذائف مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى من موسكو.

وأضاف الوزير أن إساءة استخدام روسيا لحق النقض في مجلس الأمن الدولي يعيق جهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.

South Korea's Foreign Minister accuses Russia of engaging in illegal arms trade with North Korea. pic.twitter.com/93vUNY0RJB

— Globe News Stream (@GlobeNewsStream) September 28, 2024

ووقعت روسيا وكوريا الشمالية اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في أعقاب محادثات بين زعيمي البلدين، وذلك خلال زيارة بوتين الرسمية لكوريا الشمالية في يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات مشابهة

  • نهرا ترأس اجتماعاً للجنة المصغرة عن لجنة ادارة الكوارث
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا
  • «لوف مي» بطل كأس الوثبة في بولندا
  • الأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسيا
  • نتنياهو.. المجرم الذي لا يزال متعطشا للدماء
  • اغتيال حسن نصر الله الذي اختلفوا حوله
  • جمال عبد الناصر.. .الزعيم الذي لا يزال حيا في ذاكرة المصريين والعرب
  • ” البديوي” يؤكّد على تطلّع دول مجلس التعاون لبناء علاقات إستراتيجية وثيقة مع الدول والمنظمات في العالم أجمع
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية